تجمهر أهالي كفر الزيات بعد اختفاء اسطوانات الغاز

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 03:35 م
تجمهر أهالي كفر الزيات بعد اختفاء اسطوانات الغاز
محمد الشوبري

تجمهر المئات من أهالي قرى مركز كفر الزيات اليوم بعد تصاعد أزمة أنابيب البوتوجاز، وإصرار وكيل وزارة تموين الغربية في تصريحات على عدم وجود أزمة بخلاف الواقع وأن مستودعات الغاز بالقرى يتوافر بها الخدمة وبالأسعار المحددة .

وأوضح الأهالي أن الأزمة بدأت من 15 يوم تدريجيا حتى وصلت لمئات المواطنين بقري مشلة وأكوة الحصة ودلبشان وكفر يعقوب ومنشية سليمان مؤكدين أنهم ينتظرون عقب صلاة الفجر أمام المخازن حتى صلاة الظهر ولم يتمكن أحدهم من استبدال الأنبوبة، حتى الآن.

وأصاف الأهالي أن تجار السوق السوداء يتجولون باسطوانات الغاز المدعمة لأماكن نائية بعيدًا عن الأماكن المعتمدة من التموين لتوزيعها، خاصة بعد اختفاء كوبونات الغاز المدعمة التي كان يتم استلامها من البدالين وأصبح سعر اسطوانة الغاز خارج السيطرة الحكومية يتم تحديده بمعرفة تجار السوق السوداء.

جدير بالذكر أن إبراهيم السيد أحمد وكيل وزارة التموين بالغربية، كان قد أعلن أنه لا صحة لوجود أزمة في أنابيب الغاز بقري مركز الزيات وأن مديرية التموين تتابع توزيع الآلاف من اسطوانات لغاز البوتوجاز بكافة المستودعات والمنافذ لضمان وصول الدعم بصورته الكاملة لكافة مواطني المحافظة، وهو ما أثار حفيظة المواطنين واتهموه بالتواطؤ مع أصحاب المصانع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق