سكرتير عام «أسيوط» يشهد احتفال مشروع «وظائف لائقة لذوى الإعاقة»

الأحد، 04 سبتمبر 2016 11:29 ص
سكرتير عام «أسيوط» يشهد احتفال مشروع «وظائف لائقة لذوى الإعاقة»
محافظة أسيوط
إيمان ثروت

شهد اللواء ماجد عبد الكريم، سكرتير عام محافظة أسيوط، احتفال المركز التعليمى لنظم المعلومات بمشروع منظمة العمل الدولية، والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، "وظائف لائقة للأشخاص ذوى الإعاقة" الذى قامت بتنفيذه وزارة الإتصالات "الصندوق المصرى لتكنولوجيا المعلومات"، بالتعاون مع مركز تدريب ديوان عام محافظة أسيوط ومؤسسة فرح للتنمية، بحضور يسرية مصطفى، مدير مشروعات الأشخاص ذوى الإعاقة بالمركز التعليمى بالمنطقة العسكرية الجنوبية، ومحمد سعد، مسئول وزارة الإتصالات وحدة الصندوق المصرى لتكنولوجيا المعلومات، ومحمود الفولى، رئيس مجلس إدارة مؤسسة فرح، وفاطمة الخياط، مدير مركز معلومات محافظة أسيوط، ومحمد فؤاد، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بأسيوط، ومصطفى أبو غدير، مستشار المحافظ للشئون الإجتماعية.

وأكد اللواء ماجد عبد الكريم، سكرتير عام محافظة أسيوط، أن الأشخاص ذوى القدرات الخاصة ليدهم قدرة على تخطى الصعاب التى قد تواجههم فى الحياة، رافضا لقب ذوي الإعاقة، خاصة وأنهم أشخاص وهبهم الله قدرات خاصة لهم.

وقال محمود الفولى، رئيس مجلس إدارة مؤسسة فرح، إن مشروع "وظائف لائقة للأشخاص ذوى الإعاقة"، قامت بتنفيذه منظمة العمل الدولية والبرنامج الإنمائى للأمم المتحده فى 6 دول والذى تم فى مصر من خلال وزارة الإتصال، وتم الإتفاق مع منظمات المجتمع المدنى وعلى رأسها منظمة فرح للتنمية التى قامت بالتدريب فى 11 محافظة أكثر من 400 شخص من ذوى الإعاقة الحركية والبصرية على مهارات خدمة العملاء "الكول سينتر" وإدارة المشروعات.

وأضافت فاطمة الخياط، مدير مركز معلومات محافظة أسيوط، أن البرنامج يهدف إلى رفع قدرات الأشخاص ذوى الإعاقة لتأهيلهم لسوق العمل، حيث تم إكمال تدريب 81 شخصا من ذوى الإعاقة على مهارات خدمة العملاء للمكفوفين وريادة الأعمال لذوى الإعاقة الحركية لمدة 20 يوم متواصلة.

وأعرب عمرو عبد الصبور، ممثل ذوى الإعاقة، عن سعادته بالدعم الذى تم تقديمه من الجهات الحكومية والمجتمع المدنى، مؤكداَ أن هناك أشخاص حصلوا على وظائف فى شركات خاصة من خلال هذه الشهادة التدريبية التى حصلوا عليها من المشروع.

وفى ختام الاحتفال، تم توزيع شهادات تقدير لكل من ساهم فى إنجاح المشروع، وتم تكريم اللواء ماجد عبد الكريم، سكرتير عام المحافظة، فضلا عن توزيع شهادات على الأشخاص ذوى الإعاقة الذين اجتازوا فترة التدريب بالمشروع بنجاح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة