بالصور.. «صحة الغربية» تخصص 26 منفذًا لتوزيع ألبان الأطفال

السبت، 03 سبتمبر 2016 04:26 م
بالصور.. «صحة الغربية» تخصص 26 منفذًا لتوزيع ألبان الأطفال
محمد الشوبري

أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية اليوم السبت أن المديرية قد خصصت ما يقرب من 26 منفذ لبيع الألبان المدعمة للأطفال ما بين عمر يوم حتى 6 شهور فأكثر، لافتا إلى أنه تم تخصيص 6 منافذ رئيسية بنطاق مكاتب الصحة بطنطا وعلى رأسها المركز الطبي بمنطقة سيجر والمركز الطبي بكفر عصام والإدارة الصحية بمركز الطبي بشارع سعيد وغيرها .

وأوضح وكيل وزارة الصحة ان هناك بروتوكول موقع بين وزارة الصحة والشركة المصرية لبيع الألبان يهدف إلى تخفيف العبء على كاهل المواطنين وأولياء أمور الأطفال وذلك من خلال توزيع كميات كبيرة من الألبان المدعمة تبدأ بسعر 5 جنيه لكل علبة للأطفال الرضع .

وأشار "شرشر" إلى أن هناك ضوابط ومعايير رادعة لمواجهه أي أزمة أو محاولات للاحتكار بيع أو شراء الألبان المدعمة ؛ قائلًا: " أي حد هيتجاوز فى حق الأطفال والمرضي احنا هنقف ليه وهنقدمه للمساءلة أمام القانون ولازم نحافظ على حقوق ولادنا ".

جدير بالذكر أن العديد من الطوابير قد امتدت إلى عشرات الأمتار، بعد اصطفاف عدد كبير من المواطنين أمام المنافذ العمومية والفرعية التى خصصتها مديرية الصحة على مستوي قري ومراكز طنطا والمحلة وزفتي وكفر الزيات والسنطة وغيرها.

وتمكن المواطنين من الحصول على كميات مناسبة من الألبان المدعمة تكفي حاجة أبناءهم وذويهم الرضع طوال فترة زمنية تترواح ما بين "7 – 10 " ، بعد تدخل أجهزة الأمن لاحتواء مشادات بين الأهالي ومسئولي توزيع الألبان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة