«ثقافة الغربية» تطالب تنفيذي المحلة بحماية قصر ثقافة المحلة من التعديات

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 04:55 م
«ثقافة الغربية» تطالب تنفيذي المحلة بحماية قصر ثقافة المحلة من التعديات
قصر ثقافة المحلة
محمد الشوبري

طالب جابر سركيس مدير عام هيئة قصور الثقافة بمحافظة الغربية اليوم، الجمعة، مسئولي مجلس مدينة المحلة ورئاسة حي أول بسرعة تنفيذ القانون لحماية قصر ثقافة المحلة الكبرى من التعديات عليه من جانب بعض المستثمرين ورجال الأعمال بغرض بناء أبراج سكنية.

وأوضح "سركيس" أن الهيئة قد حصلت على أحكام قضائية نافذة توضح أحقية العاملين بقصر ثقافة المحلة فى الحديقة التي تقع على مساحة ما يقرب من 100 متر مربع لافتا أن خرائط هيئة المساحة المصرية قد بينت أنه ليس هناك شارع يمكن إقامته على حساب حديقة القصر مشيرًا إلى أن فساد المحليات مازال متغلغلًا داخل الجهات التنفيذية بالمدينة العمالية.

وناشد "سركيس" اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، بسرعة التدخل لحماية مبنى قصر الثقافة الذي يعد ضمن المباني الأثرية حيث تربي فيه الآلاف من أدباء والمثقفين ورواد الفن المسرحي كما رسخ مبادئ القيم والعدالة الاجتماعية فى نفوس العديد من رواد الأدب والشع.

وأشاد مدير عام هيئة الثقافة بطلب الإحاطة الذي قدمه الطالب شريف الرفاعي، من أبناء قرية شبرا ملكان بدائرة مركز المحلة وأحد أبناء قصر الثقافة أثناء عقد جلسة برلمان الطلائع بديوان المحافظة بحضور القيادات التنفيذية حول ما يتعرض له محيط قصر ثقافة المحلة من تعديات بالبناء على مرأى ومسمع من الجميع.

وأوضح سركيس أن اللجنة الشعبية للدفاع عن حقوق العاملين بقصر ثقافة المحلة قد عقدت اجتماعا مساء أمس الخميس لمناقشة كافة التعديات الواقعة على العاملين بقصر ثقافة المحلة خلال الأسابيع الماضية والمطالبة بتطبيق كافة الإجراءات القانونية اللازمة لردع المتعدين على المبنى ومحاسبتهم قانونيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة