«عازر»: دورة الإنعقاد الأولى للبرلمان تنتهى.. غدا

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 07:33 م
«عازر»: دورة الإنعقاد الأولى للبرلمان تنتهى.. غدا
آية عبد الرؤوف

رفضت النائبة مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، التعقيب على استقالة محمد أنور السادات من رئاسة لجنة حقوق الإنسان.

وأضافت عازر فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن دورة الانعقاد الأولى للبرلمان تنتهى، غدا الأربعاء، مؤكده أن فى بداية انعقاد الدورة الثانية للبرلمان يتم انتخابات جديدة فى اللجان لرؤساءها ووكلاءها.

وأكدت عضو لجنة حقوق الإنسان أن اللائحة الداخلية للمجلس تنص على: «أن ينتخب مجلس النواب رئيسا ووكيلين من بين أعضائه فى أول اجتماع لدور الانعقاد السنوى العادى لمدة فصل تشريعي، فإذا خلا مكان أحدهم، ينتخب المجلس من يحل محلة، وتحدد اللائحة الداخلية للمجلس قواعد وإجراءات الانتخاب، وفى حالة إخلال أحدهم بالتزامات منصبه، يكون لثلث أعضاء المجلس طلب إعفائه منه، ويصدر القرار بأغلبية ثلثى الأعضاء، وفى جميع الأحوال، لا يجوز انتخاب الرئيس أو أى من الوكيلين لأكثر من فصلين تشريعيين متتاليين».

وكان النائب محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الانسان المستقيل، تقدم باستقالته من رئاسة لجنة حقوق الإنسان قائلا:« أديت عملي على أكمل وجه منذ انتخابي رئيسا للجنة، إلا أن البعض عمل على تعطيل أداء «حقوق الإنسان» داخل البرلمان».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق