الجبوري لسفراء أوروبا:عودة النازحين لمناطقهم المحررة رسالة لأهالي الموصل

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 04:59 م
الجبوري لسفراء أوروبا:عودة النازحين لمناطقهم المحررة رسالة لأهالي الموصل
سليم الجبوري


نبه رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، إلى أهمية تأثير التحالف الدولي المناهض لداعش في دعم القوات العراقية، قال: إن الحرب على إرهاب تنظيم«داعش» تكاد تصل نهايتها.

وأكد أهمية مشاركة جميع مكونات أبناء الموصل في عمليات تحريرها من قبضة داعش، وأضاف: أن عودة النازحين لمناطقهم التي تم تحريرها أهم رسالة يجب إيصالها لأهالي نينوى قبل تحرير مدينة الموصل، منوهًا بدور الاتحاد الأوروبي في دعم العراق في الملفين الأمني والإغاثي.

جاء ذلك خلال لقا الجبوري، اليوم الثلاثاء، في بغداد مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي باتريك سومانيت وعدد من سفراء وممثلي دول الاتحاد الأوروبي.. وتم خلال اللقاء مناقشة ملف النازحين وما يحتاجونه من خدمات بعد عمليات التحرير وسبل الدعم الدولي في هذا الجانب، على ضوء عدم قدرة الحكومة العراقية على تلبية كافة المتطلبات، بالإضافة إلى النتائج الإيجابية التي سيعكسها تطبيق قانون "العفو العام" الذي أقره البرلمان في قضية المصالحة الوطنية مجتمعية.

وفيما يتعلق بتفعيل دور مجلس النواب العراقي، شدد الجبوري على عزم البرلمان على المضي في عمله التشريعي والرقابي رغم ما يحدث من أزمات، مشيرًا إلى تمرير قانون العفو العام الذي سينعكس تطبيقه إيجابيًا على الاستقرار الاجتماعي وتعزيز الوحدة الوطنية والمصالحة بين أطياف المجتمع العراقي.

كما بين الدكتور الجبوري اهتمامه باطلاع كافة البعثات السياسية والدبلوماسية على ما يجري من تطورات للأحداث، لأن القضية العراقية المتشابكة تحتاج توضيح وشرح وتبيان للعالم أجمع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة