نشرة أخبار المحافظات للساعة السادسة مساءً..«رنجر» يتسبب فى أزمة جديدة لمرضى دمياط.. خريطة مساجد صكوك الأضاحي بالإسكندرية..تخصيص7 ساحات لصلاة عيد الأضحى ببورسعيد..احباط محاولة تسلل 7 مصريين إلى ليبيا

الإثنين، 29 أغسطس 2016 06:10 م
 نشرة أخبار المحافظات للساعة السادسة مساءً..«رنجر» يتسبب فى أزمة جديدة لمرضى دمياط.. خريطة مساجد صكوك الأضاحي بالإسكندرية..تخصيص7 ساحات لصلاة عيد الأضحى ببورسعيد..احباط محاولة تسلل 7 مصريين إلى ليبيا
اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية
اعداد قسم المحافظات

يقدم لكم موقع «صوت الأمة» إطلالة إخبارية حول أهم الأحداث التى شهدتها محافظات مصر اليوم الاثنين.

ــ محافظ الإسماعيلية يستعرض تنفيذ مبادرة مكافحة الدروس

عقد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية اليوم الاثنين مؤتمرا موسعا بحضور الامير أبو زيد السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتورة اسماء الديب وكيل مديرية التربية والتعليم ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديرى فرع هيئة العامة للأبنية التعليمية والادارات التعليمية بالمحافظة واعضاء مجلس الامناء والآباء للتربية والتعليم بالإسماعيلية وعدد من ممثلى منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية.
وخلال المؤتمر أكد محافظ الاسماعيلية أن مبادرة مكافحة الدروس الخصوصية تهدف اساسا إلى تحسين المستوى العلمى للطلاب وجعل المدرسة أكثر جذبا للطلاب مع الأخذ فى الاعتبار العمل على تغيير ثقافة أولياء الأمور وتحفيزهم على مكافحة هذه الظاهرة.

ــ أمن مطروح يحبط محاولة تسلل 7 مصريين إلى ليبيا عبر السلوم

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح، اليوم الاثنين من إحباط محاولة تسلل 7 مصريين، حال شروعهم مغادرة البلاد بطريقة غير مشروعة إلى الجانب الليبي عبر الدروب الصحراوية غربي السلوم.
كان مدير أمن مطروح اللواء مختار السنباري، قد تلقى إخطارًا بضبط 7 مصريين بينهم شخص من مطروح و3 من البحيرة و3 من الدقهلية، وذلك حال شروعهم مغادرة البلاد بطريقة غير مشروعه إلى الجانب الليبي عبر الدروب الصحراوية.
وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

ــ ننشر خريطة مساجد صكوك الأضاحي بالإسكندرية

أعلن الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الاثنين، عن توفير صكوك الأضحية قبيل قدوم عيد الأضحى المبارك بقيمة 1200 جنيه للصك الواحد للاستفادة من لحوم الأضاحي وحسن توزيعها على المستحقين من الفقراء وبالمناطق الأشد فقراً بمختلف قرى المدينة دون استغلال حاجة الفقراء.
وأكد نسيم، أن صكوك الأضاحى تتوفر بمقر ديوان عام مديرية أوقاف الإسكندرية وعدة مساجد بالمحافظة منها مسجد سيدى بشر، ومسجد الشهداء بمساكن الضباط بمصطفى كامل، ومسجد شعراوى بلوران، ومسجد المندرة البحرى، ومسجد أحمد يحى باشا بزيزنيا، ومسجد خليل الخياط بكفرعبده، ومسجد على بن أبى طالب بسموحة.

ــ«رنجر» يتسبب فى أزمة جديدة لمرضى دمياط

قدمت مجموعة من أهالى محافظة دمياط العديد من الشكاوى بسبب غياب محلول «رنجر» 500، وعدم توفيره بالصيدليات، مطالبين بسرعة التدخل لإيجاد الحلول المناسبة لتلك الأزمة، كما تضمنت الشكاوى أيضاً أن الأهالى تستعيره من محافظات مجاورة مما يرفع من حجم المعاناة على كاهل المريض بالإضافة إلى وجود خطورة بالغة حال تأخيره.
هذا وقد طالبت الأهالى الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط بمناقشة الأمر، وكذلك نقيب الصيادلة بالمحافظة لتوفير الدواء ورفع معاناة أهالى المرضى.

ــ «الأوقاف» تُخصص 7 ساحات لصلاة عيد الأضحى ببورسعيد

أعلنت مديرية الأوقاف في بورسعيد برئاسة الشيخ صفوت نظير، اليوم الإثنين، عن أهم ملامح خطتها الموسعة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، والتي تضمنت توزيع صكوك الأضاحي لصالح الفقراء والمحتاجين وتخصيص ساحات لصلاة العيد وآليات تجميع جلود الأضاحي لصالح مرفق الإسعاف وعلاج مرضي فيروس سي،وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء عادل الغضبان.
ومن جانبه أوضح الشيخ صفوت نظير، في تصريحات صحفية، أن صك الاضحية عبارة عن توكيل من المضحي لوزارة الأوقاف بشراء سهم في الأضحية والذبح عنه لتصل للفئات الأكثر احتياجا واستحقاقا ويشمل دفتر الصكوك ٥٠ صك قيمة الواحد منهم ١٢٠٠جنيه مصري، مشيرا إلى أن التبرع يستمر حتى وقفة عرفات وذلك من خلال حساب الصكوك ببنوك «الأهلي المصري رقم ٦٦٧٧ – مصر ١٤٠٠٠١٠٩٩٩٩٩٩٩٣– القاهرة ١٩٥، ٥٠١، ١١٧٩٤».

ــ جرار زراعى يتسبب فى انفجار أسلاك الكهرباء فى كفر الشيخ

تلامس جرار زراعى بأسلاك الكهرباء، ما أسفر عن وقوع انفجار، مما أصاب المارة بشارع الجيش في مدينة كفر الشيخ، بالذعر والهلع، خاصة لحرس استراحة مدير الأمن، وحرس البنك الأهلي والمواطنين.

وكان جرار زراعي بمقطورة يحمل مقاعد مدرسية بارتفاع أكثر من 5 أمتار تسبب في تلامس أسلاك التيار الكهربائي المار بوسط الشارع، ما أدى لحدوث انفجار، مع سقوط بعضها على الأشجار المجاورة، وكادت تحدث كارثة بالمنطقة، بسبب وجود سيارات ومواطنين يسيرون أسفل الأسلاك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة