بدء مناقشة «النواب» لتقرير تقصى الحقائق بشأن فساد القمح

الإثنين، 29 أغسطس 2016 05:46 م
بدء مناقشة «النواب» لتقرير تقصى الحقائق بشأن فساد القمح
مجدى ملك
نوران اللمعي

بدأ البرلمان منذ قليل فى مناقشة تقرير لجنة تقصى حقائق فساد القمح المشكلة فى 29 يونيو الماضى، برئاسة النائب مجدى ملك وبعضوية 24 نائبا بالجلسة العامة.

وبدأ مجدى ملك، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة تقصى حقائق فساد صوامع القمح، عرض تقريره بتلاوة آيتين من سورة البقرة قائلًا: «أبدأ تقرير اللجنة بـ«بسم الله»، وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِى الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ * أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَٰكِن لَّا يَشْعُرُونَ.

وعرضت لجنة تقصى الحقائق فى فساد صوامع القمح، فيلم وثائقى قصير، استغرق إذاعته نحو ربع ساعة، عن فترة عمل اللجنة، التي وصلت إلى 402 ساعة، وعقدت 85 اجتماعًا، وأجرت 9 زيارات، وتم عرض مشاهد لزيارات اللجنة لصوامع القمح، وصور وفيديوهات صوت صورة للزيارات واللقاءات مع مسئولى وأصحاب الصوامع وبعض اجتماعات اللجنة إلى أن انتهت من وضع تقريرها النهائى.

وشمل الفيلم الوثائقي جزءا من كلمة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، يتحدث فيها عن محاربة الفساد ومطالبته للشعب المصرى وكافة القطاعات بمواجهة الفاسدين ومحاربتهم للقضاء على الفساد وإصلاح المجتمع.

وأشار «ملك»، إلى أن الفساد قابع داخل المؤسسات، ويحتاج إلى المعالجة، فالمشكلة ليست في الوزير وحده.

وأوضح رئيس لجنة تقصى الحقائق فى فساد القمح، أن اللجنة بذلت مجهودا كبيرا لتقصى الحقائق فى فساد صوامع القمح وكشفت العديد من أوجه الفساد، وذلك امتدادا لدور الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيده الدائم على محاربة الفساد.

وطالب «مالك» كل من يرى فسادًا بمواجهته وكشفه، وعدم التستر على أي فساد داخل أي مؤسسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق