«نائب العجلة» في حوار لـ«صوت الأمة»: «أنا مش محمود الخطيب»

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 10:56 ص
«نائب العجلة» في حوار لـ«صوت الأمة»: «أنا مش محمود الخطيب»
النائب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور
محمد عبدالله

قال النائب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، إن قراره بالذهاب إلى مقر مجلس النواب، لاستخراج كارنيه العضوية الخاص به، مستقلًا دراجة بخارية "عجلة"، لم يكن هدفه الشو الإعلامي كما تردد، إنما كان تنفيذًا لوعد تعهد به أمام أبناء دائرته من قبل.

أضاف الحسيني، في حوارٍ لـ"صوت الأمة"، اليوم الجمعة، أن دائرة بولاق لها طبيعة خاصة تختلف عن أي دائرة أخرى، نظرًا لأن أغلب مناطقها شعبية، وتعاني من الإهمال وتردي الخدمات والطرق.

لفت الحسيني، إلى أنه نجح في توصيل رسالته إلى الحكومة والنظام من خلال ذلك الموقف، بضرورة النظر إلى تلك المناطق وتوصيل صوت الأهالي بها إلى المسؤولين... وإلى نص الحوار.

لماذا ذهبت إلى البرلمان بـ"العجلة" ؟

الأمر بعيد كل البعد عن الشو الإعلامي كما يردد البعض، إنما جاء تنفيذًا لوعد تعهدت به أمام أهالي الدائرة، خلال فترة الانتخابات، نظرًا لأنني كنت أتجول بين مناطق الدائرة بالدارجة أو الموتوسيكل، لصعوبة التحرك بالسيارة في الطرق الرابطة بين أنحاء الدائرة لسوء حالتها، ولهذ طالبني الأهالي بالذهاب إلى المجلس عقب فوزي بـ"العجلة".

ألا ترى أن الأمر كان مبالغ فيه إلى حدٍ كبير ؟

لم يكن هدفي مطلقًا "الشو الإعلامي"، فأنا لست محمود الخطيب مثلًا، كي يهتم الناس بأي موقف لي، لكن هدفي من ذلك كان توصيل رسالة إلى الحكومة بأن هناك مناطق لا تستطيع السيارات التحرك فيها، نظرًا لتردي خدمات الطرق بها، والحمد لله وصلت الرسالة، ومصر كلها أصبحت تتكلم عن قصتي وقصة الدائرة، كما أن استقلالى الدراجة ليس أمرًا جديدًا، خاصة أنه أمر معتاد عليه داخل الدائرة.

وماذا عن القضايا التي ستتبناها داخل مجلس النواب المقبل ؟

بالطبع ستكون قضايا التعليم والصحة والخدمات الأساسية المحليات ضمن أولوياتي داخل البرلمان المقبل، بالإضافة إلى السعي لتعديل قانون الإدارة المحلية حتى يستطيع المواطن البسيط الحصول على حقه من الخدمات في قطاع المحليات.

لماذا لم تنضم لأي أحزاب سياسية ؟

بالفعل عُرض عليّ الانضمام لحزب المصريين الأحرار، إلّا أننى فضّلت الترشّح مستقلّا حتى أكون مهتمًا بأجندة المواطن البسيط فقط بعيدًا عن أي انتماءات حزبية أخرى.

وهل ستسعى لتغيير صفتك الحزبية داخل البرلمان في الفترة المقبلة ؟\

بالطبع لا، نظرًا لأن المواطن البسيط انتخبني وأنا مستقل، وسأظل هكذا طوال الفترة المقبلة، وسأسعى جاهدًا إلى التخفيف عن الغلابة والبسطاء.

كيف ترى أداء حكومة المهندس شريف إسماعيل ؟

لا يرضيني أداءها على الإطلاق، خاصة أنه لا يرقى بأي حال من الأحوال لمتطلبات المواطنين المختلفة، ومسألة تغيير الحكومة داخل البرلمان المقبل، أمر سابق لأوانه الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق