رئيس جامعة الوادي يشهد حفل ختام مؤتمر شباب الباحثين

الخميس، 05 نوفمبر 2015 09:39 م
رئيس جامعة الوادي يشهد حفل ختام مؤتمر شباب الباحثين
الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي
حسام حسن

شهد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، حفل ختام المؤتمر الثاني لشباب الباحثين بالجامعات المصرية، والذي عقد بالجامعة خلال الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر الجاري.
حيث أشاد رئيس الجامعة بشباب الباحثين المشاركين في المؤتمر وكذلك الأبحاث التي قدمت بالمؤتمر وحيا جهودهم لنهضة البحث العلمي بالجامعات، والاستفادة منه لتحقيق مزيد من التنمية بمصر، مؤكدًا أن رقي الدول لا يأتي إلا بالبحث العلمي.
وطالب رئيس الجامعة المشاركين في المؤتمر بتشكيل مجموعات عمل في صياغة الأبحاث، لأن البحث العلمي التطبيقي يتطلب مشاركة جماعية، وأن تكون هذه الصياغة مبسطة ومفهومة حتى يتمكن صانع القرار من تطبيق هذه الأبحاث، مشيدًا بدور الدولة في دعم وتمويل البحث العلمي إيمانا منها بأهميته في انجاز المشروعات وتحقيق التنمية في المجتمع وطالب الباحثين بالقيام بعمل ملخصات للأبحاث التي تم مناقشتها في المؤتمر حتى يتم تقديمها للجهات والهيئات للاستفادة منها.
وأشار رئيس الجامعة، إلى أن هناك مشروعات طلابية في البحث العلمي بالكليات على الطلاب أن يشاركوا في هذه الأبحاث و يتعلموا كيفية كتابة الأبحاث و التقدم بها.
وأكد الدكتور محمود سيد عبد الصادق، مقرر المؤتمر، علي أن المؤتمر ساهم في تحقيق التواصل بين شباب الباحثين وتبادل الخبرات في كافة قضايا البحث العلمي.
تضمن حفل الختام فقرات فنية قدمها طلاب النشاط الفني بالجامعة، حيث قام الكورال بتقديم فقرات غنائية واسكتشات وعروض المسرحية وفقرات شعرية وغنائية.
وفي نهاية الحفل قام رئيس الجامعة بتكريم المشاركين في المؤتمر بتسليم شهادات التقدير لهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق