سقوط أمطار متوسطة على القليوبية .. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ

الخميس، 05 نوفمبر 2015 04:23 م
سقوط أمطار متوسطة على القليوبية .. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ

شهدت محافظة القليوبية حالة من الطقس السيىء وسقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق تسببت في لجوء شركة الكهرباء إلى قطع التيار عن عدد من القرى، فيما إرتفعت نسب الغياب ببعض المدارس والجامعة والمصالح الحكومية بسبب تقلبات الطقس وتوقف الحركة المرورية على الطريق الزراعي السريع، ورفعت المحافظة حالة الطوارئ.
وأصدر المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، تعليماته لجميع المسئولين بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بضرورة فحص وتطهير وصيانة شبكات تصريف الأمطار، لمواجهة الأمطار والتأكد من مدى صلاحيتها واستبعاد التالف منها، والتأكد من كفاءة أنظمة تصريف مياه الأمطار لتلافي حدوث أي مشكلة.
وشدد المحافظ، على سرعة تطهير وصيانة شبكات تصريف بالوعات الأمطار وأماكن تجمعات المياه بجانب عمل الصيانة اللازمة لبالوعات وبيارات نفقي شعراوي وسعد زغلول ببنها وصيانة طلمباتها وإرسال سيارات مجالس المدن لشفط المياه من أسفل الكباري والأنفاق حتى لا تعوق الحركة المرورية.
من جانبه، قال الدكتور محمد لاشين وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إنه تم تشكيل غرفة طوارىء لمتابعة الموقف تحسبا لوقوع حوادث مرورية على الطريق الزراعي والطرق السريعة بسبب الطقس، وكذلك إعلان الطوارىء بالمستشفيات العامة على مستوى المحافظة في مختلف المراكز لاستقبال الحالات بسبب الطقس السيىء وحوادث الطرق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق