محافظ بني سويف يبحث إنشاء مجمع صناعات النباتات الطبية

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 07:36 م
محافظ بني سويف يبحث إنشاء مجمع صناعات النباتات الطبية
محافظ بني سويف

التقى محافظ بني سويف المهندس شريف محمد حبيب والمدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة المهندس أحمد طه بوفد شركات الأدوية ومستحضرات التجميل العاملة في مصر بمقر اتحاد الصناعات المصرية، لتحديد النباتات والعقاقير التي تدخل في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل وحجم الاستهلاك المحلي وما يتم استيراده والقيمة المضافة لهذه الصناعة.
يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة مع مركز تحديث الصناعة لتحقيق حلم إنشاء أكبر مجمع صناعي لإنتاج النباتات الطبية والعطرية على أرض المحافظة.
وتم خلال الاجتماع الخروج بالعديد من التوصيات الهامة لدراسة الجدوى، حيث أبدى الحاضرون اهتمامهم وتفاؤلهم برؤية المشروع وأهدافه واستعدادهم التام لتقديم الدعم الفني للدراسات المطلوبة.
يشار إلى أن المحافظة قد اتخذت مجموعة من الخطوات العملية على مدار أكثر من 6 أشهر لإنشاء هذا المجمع الصناعي على مساحة 414 فدانا غرب مركز اهناسيا، بداية من الدراسة التي أعدتها المحافظة وقام المحافظ بعرضها على وزير الصناعة، ثم لقائه برئيس هيئة التنمية الصناعية لبحث متطلبات تنفيذ المشروع خاصة وأن بني سويف تستحوذ على نسبة 40% من إجمالي صادرات مصر من النباتات الطبية والعطرية، وتتمتع بميزات نسبية كبيرة مثل المقومات المناخية والأرض المناسبة لإنتاج الكثير من هذه المحاصيل، وقرب المحافظة من أسواق التصدير ووجود شبكة طرق إلى موانئ البحر الأحمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة