مسؤول أممي يحذر من كارثة في «حلب» لم يسبق لها مثيل بالصراع السوري

الأحد، 28 أغسطس 2016 07:46 ص
 مسؤول أممي يحذر من كارثة في «حلب» لم يسبق لها مثيل بالصراع السوري

أعلن منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة، ستيفن أوبراين، الاثنين، استعداد الوكالات الإنسانية لبدء نقل المساعدات إلى "حلب" في غضون يومين أو ثلاثة بمجرد إعطائها الضوء الأخضر.

وقال في بيانه أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي: بمجرد حصولنا على الضوء الأخضر سنتمكن من بدء نقل المساعدات خلال 48 أو 72 ساعة ، والخطط جاهزة ، ولكننا نريد اتفاقاً من جميع الأطراف لنقوم بمهمتنا، إنه سباق مع الزمن، فيما يستعر القتال مع ورود تقارير تثير الصدمة عن قصف المستشفيات وتدمير المدارس، وانقطاع الكهرباء، وندرة المياه، وتقييد الحركة، ويتواصل تعرض البنية الأساسية المدنية بلا هوادة للهجمات، بما يعاقب مئات آلاف المدنيين بشكل جماعي.

وأبلغ أوبراين ، أعضاء مجلس الأمن ، أن الوضع في سوريا يمثل أكبر الأزمات في العصر الحالي ، محذراً من حدوث كارثة إنسانية في حلب لم يسبق لها مثيل في السنوات الخمس للصراع السوري.

وأضاف: لا يمكنني أن أشدد بما فيه الكفاية على الحاجة لوقف القتال لمدة 48 ساعة ، بموافقة كل الأطراف وبدء تنفيذ هذا الوقف كي يـُفتح الوصول الإنساني الآمن والمستدام لجميع المناطق في حلب ، مطالباً في هذا الصدد ، جميع أطراف الصراع ، بالإنصات إلى دعوة وقف العنف بجميع أشكاله ، من أجل الشعب السوري أولاً وقبل كل شيء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق