بالصور.. قوافل جامعة القناة تعالج 594 حالة بقرية الوادي الأخضر

الإثنين، 22 أغسطس 2016 03:47 م
بالصور.. قوافل جامعة القناة تعالج 594 حالة بقرية الوادي الأخضر
شيرين شلتوت

واصلت قوافل الإصحاح البيئي الصيفية بجامعة قناة السويس، فعالياتها، وتوجهت اليوم الاثنين، إلى قرية الوادي الأخضر في القصاصين بالإسماعيلية، لتقدم خدماتها الطبية والبيطرية والزراعية والتثقيف الصحي للأهالي بالمجان، وقامت القافلة بعلاج 594 حالة في الطب البشري.

وقال الدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن قافلة اليوم بقرية الوادي الأخضر ضمت 6 كليات من الجامعة هى الطب البشري والطب البيطري وطب الأسنان والزراعه والتمريض والصيدلة، بالإضافة إلى الإدارة الطبية بالجامعة قدمت خلالها الكشف وتقديم العلاج والأدوية للأهالي بالمجان، وتحويل من تستدعي حالته الصحية إلى المستشفى الجامعي لاستكمال العلاج والفحوصات أيضًا بالمجان.

وأضاف أن حالات الطب البشري جاءت على النحو التالي «110 للأطفال، و6 الجراحة، و2 المسالك، و50 النساء، و59 الرمد، و18 الأنف والاذن، و78 طب الأسرة، و43 الباطنة، و77 العظام، و51 الجلدية، و100 الأسنان».

في حين قام اطباء الطب البيطري بالكشف وتقديم الأدوية والعلاج بالمجان لكثير من الحالات، جاء معظمها ما بين الأغنام والماعز والطيور، كما قام أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة بفحص العديد من الحالات الزراعية وتقديم الارشاد الزراعي المناسب للمزارعين، بالإضافة إلى تقديم الكثير من المبيدات الحشرية وسم الفئران للأهالي بالمجان.

وشاركت كلية التمريض في القافلة بتقديم التثقيف الصحي لأهالى القرية، حيث تم الحوار مع كبار السن عن أمراض السكر والضغط والكبد والفيروسات والحديث مع سيدات القرية عن الرضاعة الطبيعية وأهميتها للأم والطفل ووسائل منع الحمل والتغذية السليمة للأطفال في سن المدارس وحساسية الصدر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة