بالصور.. محافظ الغربية يفتتح برلمان الطلائع تحت رعاية مديرية الشباب

الإثنين، 22 أغسطس 2016 02:57 م
بالصور.. محافظ الغربية يفتتح برلمان الطلائع تحت رعاية مديرية الشباب
محمد الشوبري

افتتح اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، الجلسة الافتتاحية لبرلمان الطلائع، والذي نظمته مديرية الشباب والرياضة تحت رعاية المحافظ، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

وتم استعراض عدد من المشاكل فى قطاعات التعليم والصحة والطرق والأمن والنظافة من أعضاء البرلمان، بمشاركة عدد من الطلاب من سن 13 حتى 18 عاما، وهى جلسة محاكاة كمنوذج مصغر لمجلس النواب المصري يحكى فيه عن المشكلات التى توجد بالمحافظة.

وخلال الجلسة تم تقديم عدد من طلبات الإحاطة والاستجوابات للقيادات التنفيذية بالمحافظة، وأكد محافظ الغربية خلال الجلسة أن المحافظة الغربية من أوائل المحافظات على مستوى الجمهورية لتوفيرها 114 قطعه أرض لبناء مدارس عليها على الرغم من أن المحافظة ليس لها ظهير صحراوى.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تعمل بكل اهتمام لغلق مراكز الدروس الخصوصية والعمل على محاربتها لمخالفتها للقانون وتوفير البديل بالاهتمام بالعملية التعليمية بالمدارس وعمل مجموعات تقويه تضم أكفأ المدرسين بالمحافظة وبأسعار رمزية.

وأثار أحد أعضاء البرلمان مشكلة القمامة بالمحلة وأكد محافظ الغربية، أنه تم الانتهاء من رفع كافة التجمعات الضخمة التي تعوق الطرق وأكد أيضا على أنه تم شراء 5 أفدنه بجوار مصنع تدوير القمامة بالمحلة لتوسعته حتى يستوعب القمامة بمركز المحلة والمراكز المجاورة وسوف يتم عمل منظومة للنظافة لتجميع القمامة من المنازل وذلك لمنع تراكمها بالشوارع والحفاظ على نظافتها.

وأكد المحافظ أن برلمان الطلائع يهدف إلى تنمية الوعي السياسي لدى النشء ودعم روح المشاركة وتنمية القدرة على الحوار من خلال تبادل الآراء والأفكار علاوة على الممارسة العملية للديمقراطية على أرض الواقع، لافتا إلى أن جلسة محاكاة برلمان الطلائع تهدف إلى الإعداد التثقيفي البرلماني وتنمية قيم المواطنة لدى الطلائع.

حضر الجلسة اللواء حسام خليفة، مدير أمن الغربية، ورؤساء المدن والأحياء والقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق