قاضى أحداث الإسماعيلية يأمر باخراج متهم من محبسه

الإثنين، 22 أغسطس 2016 12:04 م
قاضى أحداث الإسماعيلية يأمر باخراج متهم من محبسه
المستشار محمد السعيد الشربيني
رمضان البوشى

أمرت محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، بإخراج المتهم "دهشان محمد سليمان"، والذي تعاد إجراءات محاكمته في القضية المعروفة بـ"أحداث الإسماعيلية".

وأثبتت المحكمة في محضر الجلسة، تبين أن المتهم شاب في مقتبل العمر، وبعد سؤاله أكد انه يبلغ من العمر 21 سنة، وأنكر المتهم كافة الإتهامات المسندة اليه، من التخريب والإتلاف والمشاركة في المظاهرة محل القضية.

وسرد المتهم للمحكمة، إنه يوم الأحداث، كان بموقف سيارات الأجرة، لإستلام سيارة الأجرة "الميكروباص" الخاصة بهم، من السائق المسند إليه تسييرها، مشيرًا إلى أنه موكل إليه بإدارة السيارة من قبل والدته صاحبة سيارة الأجرة.

وعن المظاهرات محل الواقعة، أكد المتهم أنها كانت بين المؤيدين والمعارضين لمرسي عند المحافظة، وأنه لم يذهب هناك حتى للإستطلاع، لافتًا إلى أنه كان مؤيدًا لمرسي حتى اتضحت الصورة وفق قوله بعد الإطاحة به.

ونفى المتهم استخدام السيارة المشار إليها لنقل متظاهرين لمحل الواقعة قائلًا: "مدخلش نفسي في حاجة زي كدة"، وعن سبب إنفصال والده عن والدته ومن فيهما المخطئ، أجاب المتهم على سؤال المحكمة "كنت صغير، ومسألتش".

تعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسي، وأجهزة الأمن، أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية، لفض اعتصام أنصار مرسي، وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

وأسندت النيابة للمتهمين تهمًا من أبرزها تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية، وتعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة