بالفيديو والصور.. «صوت الأمة» داخل منزل بطلة البرونزية فى أولمبياد «ريو».. والدى القدوة الأعلى لى فى النجاح.. أناشد وزارة التعليم لحل مشكلة رسوبي في امتحانات الثانوية.. و«نفسي أشوف السيسي تاني»

الأحد، 21 أغسطس 2016 11:03 ص
بالفيديو والصور.. «صوت الأمة» داخل منزل بطلة البرونزية فى أولمبياد «ريو».. والدى القدوة الأعلى لى فى النجاح.. أناشد وزارة التعليم لحل مشكلة رسوبي في امتحانات الثانوية.. و«نفسي أشوف السيسي تاني»
سارة سمير
شيرين شلتوت

حالة من الفرحة العارمة سادت قرية الهوانية بمدينة القصاصين، فى محافظة الإسماعيلية، فور فوز ابتهم سارة سمير، بميدالية مصر البرونزية فى أولمبياد ريو دى جانيرو عام 2016، لتصبح حديث العالم ومصر بشكل خاص، وحرص أبناء القرية لإقامة احتفالية بمناسبة هذا الفوز وحرص على الحضور عدد من نواب الدائرة.

وألتقت «صوت الأمة» بالفائزة، لتستهل حديثها قائلة إنها تهدى فوزها بالميدالية لوالدها الراحل الذي كان لها دافعا ومشجعا ومصاحبا لها في كل بطولاتها، كما قدمت نجاح فوزها لأشقائها وللرئيس السيسى.

وأشارت «سارة» خلال الحوار إلى أن لقاء الرئيس السيسي بها وبزميليها محمد ايهاب وهداية ملاك في العام الماضي كان دافعا قويا لهم لتحقيق البطولة، كما وجهت الشكر لكل من ساعدها في مشوار نجاحها خاصة قيادات المدرسة العسكرية ومدربيها والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة.

مشكلة الثانوية العامة
واستكملت «سارة» حديثها مشيرًة إلى أن عدم تمكنها من أداء امتحان الثانوية العامة، سواء في الدور الأول الذي تزامن مع معسكر المنتخب في اوزباكستان، أو الدور الثاني الذي تزامن مع فعاليات الأولمبياد مشكلة تؤرقها، وتؤرق عائلتها، وطالبت بالتدخل لحل المشكلة حتى لا يضيع مستقبلها، نافيا إتصال أحد من وزارة التعليم لبحث مشكلتها والبت فيها.

وفاة الوالد
وعن تأثرها بوفاة والدها، قالت إن وفاته أثرعليها بالسلب في البداية، إلا أنها بعد ذلك أثرت عليها بالايجاب، وقررت حصد بطولة للوفاء لوالدها بوعدها وتكريم أسمه وإهداء الفوز له، مشيرة إلى أنها كانت تشعر بخوف شديد قبل دخول حلبة رفع الأثقال الا انها بعد نجاحها في رفع الأوزان شعرت بفرحة كبيرة غمرها البكاء.

وتابعت: «كان لدي دافع قوي لحصد ميدالية في البطولة، خاصة وأني بذلت مجهود كبير في التمرين، كما أنني أمارس اللعبة منذ أن كان عمري 10 سنوات، وأعتمدت على الله أثناء رفعي لوزن 143».

بطولات سابقة
وعن عدد ساعات التدريب قالت: كنت بدرب بمعدل ساعتين يوميا في المدرسة العسكرية وساعة في المنزل، ومستمرة في مشوار البطولات، وسأشارك في جميع المسابقات المقبلة، خاصة بعد أن حصلت على ميدالية ذهبية لوزن 63 كجم فى رفع الاثقال بدورة الألعاب الأوليمبية للشباب بالصين عام 2014، ونجحت فى رفع ثقل قدره 103 كجم فى مسابقة الخطف، و125 كجم فى مسابقة النطر بمجموعة 228 كجم ».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق