أبرز مهن أبناء الإرهابيين حول العالم.. نجل «أبو زيد» يتاجر في المخدرات.. «أنس حقاني» المسئول عن تجنيد الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. «حمزة بن لادن» متحدث اعلامي لتنظيم القاعدة

الخميس، 18 أغسطس 2016 02:40 م
أبرز مهن أبناء الإرهابيين حول العالم.. نجل «أبو زيد» يتاجر في المخدرات.. «أنس حقاني» المسئول عن تجنيد الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. «حمزة بن لادن» متحدث اعلامي لتنظيم القاعدة
حمزة بن لادن
سمر عبدالله

عنف، دماء، آراء متشددة، تلك هي البيئة التي ينشأ بها أبناء القيادات الإرهابية، والتي تجعلهم بعد ذلك متقنين لفنون القتال كافة، يخرج أبناء الإرهابيون ليتحولوا إلى شخصيات دامية في عمر مبكر مثل آبائهم، كان آخر هؤلاء الإرهابيين هو حمزة أسامة بن لادن، الذي بعث برسالة تهديد إلى السعودية، داعيًا مواطنيها لقلب نظام الحكم بها، للتخلص من التبعية الأمريكية.

وترصد «صوت الأمة» وظائف أبناء الإرهابيين خلال السطور التالية:

«نجل جلال الدين حقاني»
تعتبر شبكة حقاني الحليف الأساسي والقوي لحركة طالبان الأفغانية، حيث تضم أكثر من 10 آلالاف إرهابي من مختلف الجنسيات في العالم، ويعد مؤسس هذه الشبكة الإرهابية هو جلال الدين حقاني.
تجنيد الشباب
ينال نجل الإرهابي نصيبًا من مهنة والده، هذا هو ما حدث مع أنس نجل جلال الدين الحقاني، حيث جعله والده مسئولًا عن تجنيد الشباب الكترونيًا على وسائل التواصل الاجتماعي، كما أن أنس مسئولًا عن جمع الأموال من الأفراد في الدول العربية كافة.

«إبراهيم أبو الخير»
يعد إبراهيم أبو الخير المسئول المالي لتنظيم القاعدة الإرهابي ومسئول العلاقات الخارجية مع حركة طالبان، كانوا ينظرون إليه دائمًا على أنه خليفة أسامة بن لادن، وعندما انتقل أبو الخير من أفغانستان إلى إيران طلب منه أولاده الذهاب إلى مصر، ظنًا منهم أن الوضع في مصر أفضل.

وفور مجئ ابنه يوسف إلى مصر لم يتأقلم مع الأوضاع في مصر التي تختلف كثيرًا عن أجواء الإرهاب في أفغانستان وإيران، وكان هذا هو السبب الذي دفعه يكتب على صورة مصر كلمة أخرجوني من هنا»، مبررًا ذلك بأن أهل مصر الذين هم في عمره سيئون وغير صالحين مثل أعضاء التنظيم، مؤكدًا أنه اشتاق كثيرًا للأيام التي كانت تجمعه مع التنظيم.

«نجل عبد الحميد أبو زيد»
بعيدا عن أجواء الإرهاب والقتل، اتجه نجل الإرهابي الجزائري عبد الحميد أبو زيد لتجارة المخدرات؛ للكسب من ورائها وشراء عربات دفع رباعي ومؤن لتزويد الإرهابيين بما ينقصهم، حيث كان ينقل كميات كبيرة من المخدرات في «قناطير» من الجزائر إلى ليبيا.

«نجل أبو قتادة»
التخابر كانت تهمة جديدة أيضًا ضمن التهم التي تضاف إلى مهن أبناء الإرهابيين، فنجل القيادي الإرهابي أبو قتادة تم القبض عليه من قِبل السلطات الأردنية لاتهامه في قضايا التخابر، وفور مجئ السلطات إلى منزله لتفتيشه وجدت أجهزة كومبيوتر تثبت تورطه بالتخابر مع الجهات الأجنبية.

«نجل أسامة بن لادن»
أما حمزة بن لادن نجل القيادي الإرهابي الشهير بن لادن، يعمل في تنظيم القاعدة في مهنة شبيهة بنسبة كبيرة بمهنة المتحدث الإعلامي للتنظيم، فبين كل فترة وأخرى يظهر حمزة بمقطع فيديو يوجه فيه أنصاره في الدول الأخرى على قتال ما أو تفجير ما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق