أمين تنظيم الكرامة: يوجد حالة من العدوانية بين الشرطة والألتراس

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 03:50 م
أمين تنظيم الكرامة: يوجد حالة من العدوانية بين الشرطة والألتراس
نوران اللمعي

عقب المهندس عبد العزيز الحسينى، أمين التنظيم بحزب الكرامة، على اقتحام مجموعة من أعضاء رابطة مشجعي النادي الأهلي «ألتراس أهلاوي» مران الفريق بمدينة نصر، وما نجم عنه من أعمال عنف أدت لإصابة مجموعة من اللاعبين، بأنه يجب التعامل بشكل سليم مع الشباب واستخدام القانون بحكمة ورحمة، مع الأخذ في الاعتبار أن أغلبهم من الطلبة وصغار السن.

وقال «الحسيني» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، إن الشباب المصري يعيش مناخ محتقن، فالشباب أشعل ثورة 25 يناير لكسر الجدار الذي يحول بينه وبين المستقبل، وكان سعيد جدا بالثورة على أمل التغيير وتوافر الحياة الكريمة والخدمات والتنمية وإيجاد الوظائف المناسبة، وعندما خاب أملهم في التغيير أصيبو بالإحباط وتكونت لديهم رغبة مستمرة في الصدام».

كما لفت القيادي بحزب الكرامة، إلى أن الشباب غير قادرعلى تأسيس حياة او تكوين أسرة، وهذا مايدفعه لرفض الحكومة والصدام مع الشرطة، مضيفًا: «الشباب مش شايف قدامه مستقبل محدد في مصر».

وأكد «الحسيني» على أن «منع الجماهير من حضور المباريات، والفشل في إدارة النوادي، وإحساس الشباب برفض وإضطهاد الدولة لهم سبب من أسباب الغضب الجماهيري المستمر.. يوجد حالة من العدوانية والعنف وتخليص التار بين الشرطة والألتراس».

وأشار نائب رئيس حزب الكرامة، إلى أن هناك مواقف معينة تستدعي التدخل الأمني، في حالة استخدام العنف من جانب الجماهير.

واستطرد: «لا يجب فرض قوانين جديدة لمعاقبة المخالفين من المشجعين، فقانون العقوبات المصري ملئ بالعقوبات الراضعة، ولا نحتاج إلى المزيد منها».

وطالب «الحسيني» الدولة المصرية بحسن التعامل مع الموقف الراهن، قائلًا: «اذا تعاملنا مع الشباب بطريقة القسوة والنصوص الحادة، فنحن سنخسر شبابنا.. لو عندي ابن غلط لازم احاسبه ولكن مع الأخذ في الاعتبار انه ابني».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق