استمرار كابوس الحرائق في محافظات مصر.. اندلاع النيران داخل شقة سكنية فى حلوان.. انفجار أسطوانة بوتاجاز في محل جزارة بدمنهور.. سيارات الاطفاء تسيطر على حريق قنا.. اشتعال النيران بسوق الخضار بنجع حمادي

الإثنين، 15 أغسطس 2016 07:37 م
استمرار كابوس الحرائق في محافظات مصر.. اندلاع النيران داخل شقة سكنية فى حلوان.. انفجار أسطوانة بوتاجاز في محل جزارة بدمنهور.. سيارات الاطفاء تسيطر على حريق قنا.. اشتعال النيران بسوق الخضار بنجع حمادي
صورة ارشيفية
أسماء سالم_احمد جلال

لازال كابوس الحرائق يسيطر على محافظات مصر بشكل يومي، لتتسع قائمة الخسائر المادية والبشرية، حيث ألتهمت ألسنة اللهب شقة سكنية فى حلوان، كما تمكن الأهالى من إخماد حريق بمحل جزارة بعد انفجار أسطوانة غاز بمدينة دمنهور، كما نجحت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق بسوق الخضار بنجع حمادى.

حريق شقة سكنية
تمكن رجال الدفاع المدنى بالقاهرة من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى حلوان وانتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان دون وقوع إصابات.

بلاغ
كانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا يفيد بنشوب حريق فى إحدى الشقق السكنية فى حلوان وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمنى ومحاصرة كرات اللهب ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات والسيطرة على الحريق.

انفجار أسطوانة غاز
كما سادت حالة من الفزع بين أهالي مدينة دمنهور عقب نشوب حريق بسبب انفجار أسطوانة بوتاجاز بمحل جزارة الأحمدي بمنطقة مشتل الكرم دون وقوع إصابات.

مفاجئة
كان أهالي منطقة مشتل الكرم بمدينة دمنهور فوجئوا بحدوث انفجار شديد نتيجة تسرب غاز من أسطوانة بوتاجاز داخل محل الجزارة، سارع الأهالي إلى إخماد ألسنة اللهب قبل امتداده إلى باقي المنازل والمحال المجاورة.

حريق سوق الخضار
وتمكن رجال الحماية المدنية بقنا، من إخماد الحريق الذي نشب بأحد المباني بوسط سوق الخضار بمدينة نجع حمادي.

تفاصيل الواقعة
تعود تفاصيل الحادثة عنما نشب حريق ، بأحد المباني المجاورة لسوق الخضار تابع لهيئة حماية النيل، وامتد الحريق ليصل إلى عدد من بضائع الباعة الجائلين والمباني المجاورة دون وقوع إصابات، وأسفر الحريق عن احتراق الواجهات لعدد من المحلات التجارية و3 عقارات مجاورة، بالإضافة إلى خسائر في بضائع الباعة الجائلين،وتم إخماد الحريق قبل أن يمتد لباقي العقارات بالمنطقة، وجاري تشكيل لجنة للتوصل إلى أسباب الحريق وملابساته وحصر الخسائر الناتجة عن الحريق.

5سيارات إطفاء
دفع مركز مدينة نجع حمادي، بـ5 سياراة إطفاء، وذلك للسيطرة عليى حريق شب، بمنطقة السوق بنجع حمادي شمال محافظة قنا.


شهود عيان
وأكد شهود عيان أن النيران أمتدت إلى المساكن المجاورة، موضحين أنه تم أخلاء نقطة شرطة الساحل الملاصقة للمبنى من سيارات الشرطة والضباط،وأضاف مصدر مطلع أن مجلس مدينة نجع حمادي اغلق الطرق المؤيدة إلى موقع الحادث، ودفع بالعديد من سيارات الإطفاء، وذلك للسيطرة على الحريق، مؤكد أنه لم يتم حصر الخسائر حتي الآن.


حريق محول كهرباء
كما تمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج، برئاسة العميد علاء السعيد نمشة مدير الإدارة، من السيطرة على حريق نشب بمحول كهرباء بدائرة بندر جرجا بجوار مدرسة أبو سلطان، وامتد إلى محل بقالة دون حدوث خسائر بالأرواح.


قوات الحماية المدنية
تلقى اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغًا من غرفة العمليات يفيد بنشوب حريق بدائرة قسم جرجا بمحمول للكهرباء، وتمت السيطرة عليه بمعرفة قوات الحماية المدنية.


تحريات وفحوصات
وبالفحص والتحريات تبين نشوب الحريق بمحول كهرباء كبير بجوار مدرسة أبو سلطان بدائرة قسم جرجا، وامتدت النيران إلى محل بقالة مجارو للكشك ملك على حسن أحمد، وتمت السيطرة على الحريق عقب الدفع بسيارتى إطفاء، وانحصرت التلفيات فى احتراق الكشك بالكامل ومحتويات محل البقالة دون حدوث خسائر بالأرواح، وجار تحرير محضر بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة