استنفار أمني بالإسماعيلية في الذكرى الثالثة لفض رابعة

الأحد، 14 أغسطس 2016 03:13 م
استنفار أمني بالإسماعيلية في الذكرى الثالثة لفض رابعة
شيرين شلتوت

تشهد محافظة الإسماعيلية حالة من الاستنفار الأمني بجميع دوائرها الأمنية العشرة و على الطرق الرئيسية و الفرعية ومداخل و مخارج المحافظة تزامنا مع الذكرى الثالثة لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

كما شهد الطريق الدائري للمحافظة تواجد مكثف لعناصر الأمن المركزي و قوات التدخل السريع لتأمين اول مدخل لمدينة الإسماعيلية والذي كان يشهد تجمعات الاخوان و انصارهم ابان فض اعتصامي رابعة والنهضة في 14 اغسطس 2013.

وقال اللواء علي العزازي مدير أمن المحافظة إنه تم رفع حالة الـتاهب القصوى في جميع قطاعات المديرية وتم وضع خطة أمنية محكمة بالتعاون مع القوات المسلحة تحسبا لوقوع أي اعمال.

واضاف إن الدوريات الأمنية تجوب جميع شوارع المحافظة لتأمينها و رصد اي محاولات من شأنها الخروج عن المألوف او تعكير صفو الأمن العام بالتنسيق بين قطاعي الأمن العام و الأمن الوطني بالاضافة الى رصد جميع الاحداث بمنظومة المراقبة الالكترونية .مشيرا الى إن المديرية لم ترصد اي احداث تعكر الامن العام.

يذكر إن محافظة الإسماعيلية شهدت احداث دامية ابان فض اعتصامي رابعة العدوية و النهضة في منتصف اغسطس 2013 ووقعت اشتباكات عنيفة بين انصار وتعضاء الاخوان المعتصمين بساحة مسجد الصالحين بأول الطريق الدائري للمحافظة و قوات الجيش و الشرطة المكلفة بتأمين مجمع محاكم الإسماعيلية المواجه لمقر الاعتصام مما أسفر عن حريق مجمع محاكم الإسماعيلية بالكامل و اتلاف محتوياته و مقتل 13 شخص و اصابة 80 اخرين بينما نجحت قوات الأمن في فض الاعتصام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق