ضبط موظف أدعى إصابته في «يناير» لجمع 102 الف جنيه

الأحد، 14 أغسطس 2016 10:12 ص
ضبط موظف أدعى إصابته في «يناير» لجمع 102 الف جنيه
علاء عمران

‏‫سقوط موظف بالمعاش ادعى اصابته خلال ثورة يناير وجمع 102 ألف من المجل القومى لرعاية المصابين.

وتمكنت مباحث الأموال العامة بالقاهرة برئاسة اللواء أيمن لقية، من ضبط موظف بالمعاش لتزوير تقرير طبي وصرف تعويضات مصابي الثورةباجمالى 102 ألف جنيه، وأمر اللواء خالد عبد العال مدير الأمن باحالة المتهم للنيابة للتحقيق.

وتلقى اللواء أيمن لقية مدير إدارة مكافحة جرائم الأموال بلاغا من المجلس القومى لرعاية اسر الشهداء والمصابين، بأنهم أثناء مراجعتهم وفحص ملفات مصابي أحداث يناير2011 تبين قيام سيد مصطفي، بالمعاش، بتقديم تقرير طبي مزور منسوب صدوره لمجمع التوفيق الطبي التابع للهيئة العامة للتأمين الصحى والمتضمن دخوله المستشفي بتاريخ 291 2011 للعلاج اثر إصابته بجسم زجاجي بالعين جراء أحداث يناير 2011، وعلى اثر ذلك تم احتسابه من مصابي الثورة وتحصل على مبلغ مالي وقدرة 15 ألف جنيه، ومعاش شهري 2000 جنيه بخلاف ما تم صرفة من علاج حيث بلغ إجمالي ما استولى عليه المتهم من المال العام حوالي 102.450 ألف جنية.

بالاستعلام من مجمع التوفيق الطبي عن التقرير، تبين انه مزور ولم يستدل على حجز المتهم للعلاج خلال أحداث الثورة،كما أضافت التحريات إلى أن المتحري عنه يتردد على مجمع التوفيق الطبي للعلاج منذ عام 2006.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط الإدارة وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه حال تردده على المجلس القومى لرعاية اسر شهداء الثورة لتقاضي معاشة الشهري.

وبمواجهته أعترف بتزويره التقرير الطبي للاستفادة من المزايا المادية لمصابي الثورة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق