ننشر التفاصيل الكاملة لحادث مساعد وزير العدل.. أمن مطروح: «الشامي» مصاب بسحجات وجروح متفرقة.. الصحة: أصيب بجرح قطعي في قمة الرأس وكدمات بالصدر والبطن.. وجاري تحويل المصابين إلي مستشفي القوات المسلحة

الجمعة، 12 أغسطس 2016 08:29 م
ننشر التفاصيل الكاملة لحادث مساعد وزير العدل.. أمن مطروح: «الشامي» مصاب بسحجات وجروح متفرقة.. الصحة: أصيب بجرح قطعي في قمة الرأس وكدمات بالصدر والبطن.. وجاري تحويل المصابين إلي مستشفي القوات المسلحة
المستشار شعبان الشامى

أصيب المستشار شعبان الشامى مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعى، رئيس محكمة جنايات القاهرة، اليوم الجمعة، كما أصيب سائقه وحارسه الشخصى فى انقلاب سيارة، بالكيلو 56 طريق «الإسكندرية - مطروح»، وتم نقله لمستشفى العلمين المركزى لتلقى العلاج اللازم.

تفاصيل الحادث
وكان اللواء مختار السنبارى مدير أمن مطروح قد تلقى إخطارًا بإصابة المستشار شعبان محمد الشامى - 63 سنة، رئيس محكمة جنايات القاهرة، بكدمات فى الرأس والصدر وسجحات بمناطق متفرقة والحالة العامة متوسطة، كما أصيب حمدى أمين عبد الغنى- 35 سنة - سائق، ومحمد على الشاعر- 39 سنة - الحرس الخاص للمستشار، فى انقلاب سيارة بطريق «الإسكندرية - مطروح»، وتم نقلهم لمستشفى العلمين المركزى للعلاج.

صحة بمحافظة مطروح
من جانبه، أكد الدكتور شعبان الغر مدير إدارة مكافحة العدوي بمديرية الصحة بمحافظة مطروح، استقبال مستشفى العلمين المركزي المستشار شعبان الشامي رئيس محكمة الاستئناف مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي مصابًا ظهر اليوم، إثر انقلاب سيارته بالكيلو 35 طريق تجاه العلمين على طريق وادي النطرون.

الإصابات
وأضاف مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة بمطروح، أن رئيس محكمة الاستئناف مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي، أصيب بجرح قطعي في قمة الرأس وكدمات بالصدر والبطن، مشيرًا إلى تحويله بسيارات الإسعاف منذ قليل، إلى مستشفى القوات الجوية بالقاهرة لحالته الحرجة، لافتًا إلى أنه كان برفقته شخصًا آخر 35 عاما مصابًا بجرح قطعي بالرأس وكسور بالعظام.

ترصد «صوت الأمة» أبرز 12 معلومة عن المستشار شعبان الشامي.

تخرج في كلية الحقوق جامعة عين شمس في عام 1975.

عُين بالنيابة العامة في سنة 1976.

اختير في التحقيق والحكم في القضايا التي تخص الرأي العام بصفة عامة، كانت أهمها قضيتا الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك والرئيس الأسبق محمد مرسي.

بعد تعيينه بسنة كلف لمتابعة قضية "انتفاضة الخبز" التي سماها الرئيس الراحل محمد أنور السادات بثورة الحرامية، والتي اندلعت في يناير 1977 بعد رفع الحكومة أسعار السلع الأساسية، وسقط فيها عشرات القتلى والجرحى.

عمل محققا في قضية كنيسة المسرة في شبرا وقضية الفتنة الطائفية في مركز سنورس بالفيوم عام 1981.

شغل منصب رئيس النيابة وعمل كقاضيا بالمحاكم الابتدائية في عام 1981.

عمل بمحاكم الجنايات منذ 2002.

رقي فشغل منصب رئيس استئناف محكمة استئناف القاهرة، ورئيسا لدائرة 15 جنايات شمال القاهرة.

حكم الشامي على الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بإخلاء سبيله في قضية "الكسب غير المشروع"، ورفض طعن النيابة المقرر ضد الحكم، حتى تنحى عن الحكم في القضية مرة أخرى لـ"استشعاره الحرج".

أصدر حكما في شهر مايو 2013 ضد أحمد عرفة عضو حركة "حازمون" بالمؤبد بجانب غرامة 20 ألف جنيه لاتهامه بحيازة سلاح آلي.

في 16 يونيو 2015 حكم بالإعدام على 16 متهما في قضية "التخابر" كان منهم 3 من قيادات جماعة الإخوان، وأصدر حكم على الرئيس الأسبق محمد مرسي والمرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع بالمؤبد بخلاف 15 آخرين.

وفي قضية "اقتحام السجون" حكم على محمد مرسي و5 آخرين حضوريا بالإعدام، بجانب حكمه على 94 آخرين غيابيا منهم يوسف القرضاوي ووزير الإعلام السابق صلاح عبدالمقصود.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة