وفاة 13 كوريا بسبب الحر والكوريون يحطمون الرقم القياسي في استهلاك الكهرباء لليوم الثاني

الجمعة، 12 أغسطس 2016 02:42 م
وفاة 13 كوريا بسبب الحر والكوريون يحطمون الرقم القياسي في استهلاك الكهرباء لليوم الثاني

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم /الجمعة/ أن استهلاك الكهرباء في كوريا الجنوبية اليوم بلغ رقما قياسيا جديدا يومين على التوالي اليوم الجمعة تزامنا مع موجة الحر التي تضرب البلاد.
وأوردت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن قمة الاستهلاك القصوى للكهرباء ارتفعت إلى 18ر85 مليون كيلووات حتى الساعة 17:00 من نهار اليوم، في حين أن الرقم القياسي السابق بلغ97ر84 مليون كيلووات يوم أمس الخميس، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.
وتدنت نسبة احتياطي الطاقة الكهربائية وصولا إلى 5ر8 بالمائة، ما يعادل 19ر7 مليون كيلووات.. في حين أنه اذا انخفض الرقم الى أقل من 5 مليون كيلووات، يتم إصدار إنذار تلقائيا.
وأصدرت الحكومة الكورية قرارا بمنع المطاعم والمحلات التجارية من العمل بأبواب مفتوحة أثناء تشغيل المكيفات كجزء من جهود الحكومة للحد من تبذير الكهرباء، ويتم تغريم المحلات التجارية والمطاعم والمرافق التجارية الأخرى ما يصل إلى 3 ملايين وون (2700 دولار) عند المخالفة.
وتسببت موجة الحر الشديد في ارتفاع عدد الأشخاص الذين عانوا من أمراض مرتبطة بارتفاع درجات الحرارة، مثل ضربات الشمس والتشنجات، حيث بلغ رقما قياسيا جديدا بنحو 1424 مصابا ابتداء من يوم الخميس، وفقا لمركز كوريا للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، ويشمل هذا الرقم 13 حالة وفاة.
تجاوز عدد المصابين هذه المرة حاجز 1189 المسجل في عام 2013، ليصبح الأعلى منذ بدأت المركز في تسجيل هذه الحالات عام 2011.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة