باحث سياسي: شعبية السيسي تراجعت.. والنهاية قريبة

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 06:24 م
باحث سياسي: شعبية السيسي تراجعت.. والنهاية قريبة
عبير صادق

قال محمود كمال، الباحث فى المركز العربي الأفريقي للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن شعبية الرئيس السيسي تراجعت بنسبة 48%، مشيرا إلى أن الشعب كان متوقع تحسن في الميزانية عقب المؤتمر الإقتصادي في شرم الشيخ وقناة السويس الجديدة، إلا أن ذلك لم يحدث، على حد قوله.

وأضاف كمال، في تصريحات لـ "صوت الأمة"، أن "الشعب كان متوسم خير أن يكون له نصيب من أرباح القناة الجديدة أو المؤتمر الاقتصادى، لكننا وجدنا أن الفريق مهاب مميش والمسؤولين عن القناة أعلنوا تراجع إيرادات القناة، وأيضًا الناس لم تجد تغيير ومازال هناك فساد، ولكن الشئ الوحيد الذى عاد هو الأمن والأمان".

وتابع كمال: "خلينا متفقين معنى أن الرئيس يطلع يقول مش عايز الشعب يديني ظهره عايزة يكمل معايا، هذا معناه أن الرئيس وجد شعبيته قلت".

واستطرد الباحث السياسي: "لو لم ينتبه الرئيس إلى ما يثار الآن من غليان وغضب فى الشعب فالنهاية ستكون قريبة"، مؤكدا أن 60% من أصحاب ثورة يونيو، يرون أن السيسي يصلح لرئاسة البلاد ولم يغير وعوده، أما أصحاب ثورة 25 يناير، نسبة المؤيديدن للسيسي لا تتعدى الـ 50%.

وتابع: "هناك نسبة أخري تري أن 30 يونيه أو 25 يناير ليست ثورة من وجهة نظرهم لأن ما بنى علي باطل فهو باطل، طالما أن مرسي فى تلك الفترة كان رئيسًا للبلاد".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق