التفاصيل الكاملة لـ«معركة الأكمنة» بالشيخ زويد.. تكفيريون يعتلون أسطح المنازل ويطلقون النيران.. والأمن يتمكن من تصفية 8 عناصر وإصابة 7 آخرين.. واستشهاد مجند وإصابة 3 آخرون في تفجير مدرعة

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 02:50 م
التفاصيل الكاملة لـ«معركة الأكمنة» بالشيخ زويد.. تكفيريون يعتلون أسطح المنازل ويطلقون النيران.. والأمن يتمكن من تصفية 8 عناصر وإصابة 7 آخرين.. واستشهاد مجند وإصابة 3 آخرون في تفجير مدرعة
صورة ارشيفية
أحمد السعاتى

شهدت مدينة الشيخ زويد صباح اليوم الأربعاء، إشتباكات بين قوات الأمن وإرهابيين، بمحيط 3 كمائن أمنية، مما أسفر عن قتل 8 تكفيريين وأصيب 7 آخرون.

إستهداف 3 أكمنة
وكشفت مصادر أمنية بمدينة الشيخ زويد، تفاصيل الهجمات الإرهابية، وقالت أن مسلحين تكفيريين احتموا خلف وأعلي أسطح منازل مدنيين بمحيط ثلاثة أكمنة أمنية، وهي كمين أبو رفاعي المجاور لقسم شرطة الشيخ زويد وكمين أبو طويلة وكمين التومة جنوب مدينة الشيخ زويد، وبدأت العناصر التكفيرية في إطلاق النار من أسلحتها صوب الأكمنة الثلاثة في السابعة صباحًا.

تصفية 8 عناصر وإصابة 7 آخرين
وردت القوات بقوة على مصدر إطلاق النار، وتمكنت من تصفية 8 عناصر تكفيرية، وإصابة 7 آخرين بمحيط الأكمنة المستهدفة بينما استشهد بكمين أبو رفاعي المجند محمد أشرف 21 عاما متأثرا بإصابته بطلق ناري في الرأس، وأصيب مجندون آخرون بينهم مجند يدعي ميلاد عاطف فهمي 21 عاما من محافظة المنيا، أصيب بطلق ناري بالفخذ الأيسر من قبل مسلحين تمركزوا خلف منازل مدنيين بحي الترابين المقابل والمجاور لقسم شرطة الشيخ زويد.

تفجير مدرعة وأصابة 3 مجندون
وتوجهت دورية أمنية لملاحقة المسلحين إلا أن إحدي المدرعات تعرضت لتفجير بعبوة ناسفة عن بعد فجرها المسلحون بالمدرعة مما أسفر عن استشهاد المجند محمد فؤاد 21 عاما من المنيا، وأصيب 3 مجندون آخرون وهم محمد فتحي خليفة 22 عاما أصيب بجروح بالوجه والمجند أحمد مسعد على 25 عاما من الغربية أصيب بشظايا متفرقة بالجسد والمجند محمد بدر رجب 21 عاما أصيب بنزيف بالمخ وحالته حرجة وتم نقل المصابين إلى المستشفي العسكري بالعريش.

مقتل مدنين
واستشهد رجل وزوجته تصادف وجودهما بمحيط كمين أبو طويلة أثناء الاشتباكات، برصاص الاشتباكات المتبادلة بين المسلحين والقوات، وهما صالح صبحي عودة 55 عاما استشهد بطلق ناي بالرأس وزوجته فايزة فريج مرشد 45 عاما استشهدت بطلق ناري بالبطن.

تجديد الإشتباكات
وتجددت الاشتباكات مرة أخرى بين المسلحين وقوات كمين أبو رفاعي جنوب الشيخ زويد مما أسفر عن إصابة النقيب مصطفى أحمد الحفناوي 30 عاما من طنطا أصيب بطلق ناري بالذراع اليسرى، والمجند محمد رضا عبد الصبور 28 عاما من ميت غمر، أصيب بطلق ناري بالفخذ الأيسر.

كردون أمني
وتحاصر قوات الأمن حاليا حي الترابين لضبط المسلحين وتجري اشتباكات متقطعة بين المسلحين وقوات الشيخ زويد بكمين أبورفاعي وكمين أبو طويلة وكمين التومة.

قنص علي مسافات
وأكد مصدر أمني أن المسلحين يستهدفون الأكمنة حاليا ببنادق قناصة من مسافة بعيدة والقوات ترد على مصدر إطلاق النار، ووصفت المصادر الأمنية الهجمات المسلحة اليوم بالفاشلة وسط سقوط عدد كبير من القتلي والمصابين من العناصر التكفيرية خلال تلك الهجمات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة