جامعة يابانية تمنح عميد زراعة القاهرة شهادة «سفير العلاقات الدولية»

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 01:28 م
جامعة يابانية تمنح عميد زراعة القاهرة شهادة «سفير العلاقات الدولية»
جامعة القاهرة

منحت جامعة هيروشيما اليابانية عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة الدكتور هاني الشيمي شهادة "سفير العلاقات الدولية"، وتعد بمثابة شهادة رفيعة المستوى تُمنح من الجامعة اليابانية لشخصيات أسهمت في دفع العلاقات العلمية والبحثية.
ويعد الدكتور هاني الشيمي أول شخصية أكاديمية عربية وأفريقية تحصل على هذه الشهادة رفيعة المستوى التي تُمنح من جامعة هيروشيما اليابانية بعد تصديق رئيس الجامعة عليها، وكذلك يعد الشيمي ثاني أكاديمي أجنبي يحصل عليها.
ونشر موقع جامعة هيروشيما اليابانية صورًا لاحتفالية تسليم الشيمي شهادة سفير العلاقات الدولية من رئيس الجامعة الدكتور ميتسؤو أوتشي.
يشار إلى أن عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة له بصمات بارزة في دعم العلاقات العلمية والبحثية بين جامعتي القاهرة وهيروشيما اليابانية، وأبرزها التعاون البحثي بين الجامعتين في مجال التعليم وبحوث التنمية الزراعية والتبادل الطلابي.
وكان رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار قد قام خلال شهر فبراير الماضي بزيارة لجامعة هيروشيما اليابانية، رافقه خلالها عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، حيث تم الاتفاق على زيادة التعاون العلمي والبحثي بين جامعة القاهرة وجامعة هيروشيما اليابانية، وزيادة فرص العمل البحثي المشترك والتبادل الطلابي، ووقع نصار - خلال الزيارة - اتفاقية مع رئيس جامعة هيروشيما اليابانية في عدة مجالات للتعاون المشترك بين الجامعتين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق