بالصور.. قافلة تنموية فى جامعة المنوفية

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 01:42 م
بالصور..  قافلة تنموية فى جامعة المنوفية
منير والي

دعا المشاركون في قافلة كلية الزراعة جامعة المنوفية المرشدين الزراعيين بمركز الارشاد الزراعي بقرية - قويسنا البلد - إلى ضرورة إدخال أحدث التقنيات التنموية لزيادة معدلات الثروة الحيوانية في مصر لكونها تشكل أحد أهم الموارد الرئيسية من الأمن الغذائي كبروتين وتساهم بنسبة 34% من إجمالي الدخل الزراعي المصري كبروتين حيواني.

حيث أشاروا إلى السبل الزراعية الحديثة لزراعة المحاصيل المغذية لتسمين الحيوانات والتي تنتج أوزان عالية من اللحوم، وكيفية تخزين هذه المحاصيل لحين استخدامها لفترات طويلة، والشروط الواجب توافرها في المخازن التي يصنع فيها المحاصيل للتسمين يدويـــًا مع ضرورة مراعاة البرامج الغذائية الصحيحة للتسمين السليم للحيوانات حتي لا تصاب بالأمراض وبالتالي نفق هذه الحيوانات سريعــًا.

شارك في تفعيل القافلة في كلية الزراعة الدكتور دياب سعيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور خالد عبد الفتاح، الدكتور ماجد محمد الأستاذان بكلية الزراعة.
القافلة من تنفيذ إدارة القوافل بالجامعة وبرعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، واشراف الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق