مباحث الاتصالات تضبط مركزا لتمرير المكالمات الدولية بالدقهلية

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 01:22 م
مباحث الاتصالات تضبط مركزا لتمرير المكالمات الدولية بالدقهلية
صورة تعبيرية
إسلام محمد

ألقت مباحث الاتصالات التابعة لشرطة النقل والمواصلات، القبض على عاطل، اليوم الثلاثاء؛ لقيامه بإنشاء مركز لتمرير المكالمات الدولية بالدقهلية.

وردت معلومات لموظّفي شركة المصرية للاتصالات، أكدتها التحريّات السرية لضباط إدارة شرطة الاتصالات، تحت إشراف اللواء خالد الطوخي، مدير إدارة البحث الجنائي، قيام "أحمد. ا. ت" 29 عامًا، حاصل على دبلوم تجارة ومقيم بدمياط، في أثناء قيامه بممارسة نشاطه لتمرير المكالمات الدولية الواردة إلى جمهورية مصر العربية، مستخدمًا شقة مستأجرة، باستخدام عدد من الأجهزة ذات التقنية العالية وتركيبها في الشقة المقيم بها، لاستخدامها في تمرير المكالمات بطريقة غير شرعية عن طريق خطوط أرضية.

باتخاذ الإجراءات، تم إعداد مأمورية من ضباط مباحث الإدارة، تنسيقًا مع قطاع مصلحة الأمن العام، ولجنة فنية من المصرية للاتصالات، بعد ضبط نظام تمرير المكالمات الدولية كامل التجهيز والتشغيل.

وجّهت النيابة، للمتهم، مخالفة القانون رقم 10 لسنة 2003 الخاص بإقامة نظام لتمرير المكالمات الدولية بطريقة غير شرعية، ما يضر بالأمن القومي واقتصاديات الشركة المصرية للاتصالات، وكذا حيازة أجهزة دون ترخيص من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وممارسة نشاط دون ترخيص، وتحقيق أرباح من تلك الممارسة والتهرّب من الضرائب.

بالعرض على اللواء محمد يوسف، رئيس شرطة النقل والمواصلات، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرّر المحضر رقم 5 ح فرع مباحث تليفونات الدقهلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة