الطائفة الإنجيلية: توضح حقيقة الاعتداء على الكنيسة بالإسماعيلية

الإثنين، 08 أغسطس 2016 04:00 م
الطائفة الإنجيلية: توضح حقيقة الاعتداء على الكنيسة  بالإسماعيلية
مونيكا جرجس


أوضحت الطائفة الإنجيلية بمصر، حقيقة الأحداث التى وقعت بالكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية أمس وتحرر عنها المحضر رقم 1368 لسنة 2016 إدارى قسم أول الإسماعيلية.

وذكر بيان للطائفة الإنجيلية، أن القس عزت عفيفي المكلف من قبل سنودس النيل الإنجيلي، بموجب القرار الصادر من مجمع الدلتا الإنجيلي في فبراير الماضي، بتكليفه برعاية أبناء الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية.
وفى مساء أمس الأحد الموافق 7 أغسطس 2016، وحال توجهه لأداء الصلاة بالكنيسة، وبرفقته عدد من أبناء الكنيسة، اعترضته القوة المكلفة بتأمين الكنيسة من الخارج، إلى جانب عدد من الخارجين على القانون من قبل بعض الأفراد الذين يحاولون اغتصاب الكنيسة لأغراض خاصة، دون أن يكون لهم أي صفة كنسية.

وتابع البيان: وبناء على ما حدث حضرت بعض قوات الأمن إلى موقع الكنيسة واصطحبت بعض المتواجدين ومنهم القس عزت عفيفي لتحرير محضر رسمي بما حدث حمل رقم 1386 لسنة 2016 إداري قسم أول الاسماعيلية. حيث تم عرض المحضر على نيابة الاسماعيلية صباح اليوم، وأصدرت قرارها بناء على ما تقدم لها من أوراق تثبت أحقية الكنيسة الإنجيلية في تعيين راعى للكنيسة يقوم بإدارة شئونها الدينية.

وأضاف البيان: أمرت النيابة بتحويل الأمر إلى الجهة الإدارية " رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر" لاتخاذ ما تراه في هذا الشأن مع إخطار النيابة المختصة بالشخص المفوض بإدارة شئون الكنيسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق