استئناف العمل بخط سكة حديد «كفر داوود – السادات»

الإثنين، 08 أغسطس 2016 01:33 م
استئناف العمل بخط سكة حديد «كفر داوود – السادات»


قرر الدكتور جلال مصطفى السعيد، وزير النقل، استئناف العمل بخط السكة الحديد الذي يربط كفر داوود بمدينة السادات بمحافظة المنوفية وربطها بشبكة خطوط السكك الحديدية وصولًا إلى ميناء الإسكندرية، مما يسهم في خدمة المنطقة الصناعية بمدينة السادات وكذلك خدمة المنطقة اللوجستية الخاصة بالميناء الجاف الذي سوف تنشئه وزارة النقل ويسهم في خدمة المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير النقل مع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، والدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، وقيادات هيئة السكك الحديدية واستشاري المشروع.

وكلف وزير النقل باستكمال الأعمال فورا والتنفيذ طبقًا للمسار الأصلي المعتمد والصادر بشأنه قرار المنفعة العامة، حيث إن المشروع كان متوقفًا منذ عام 2010 لاعتراض البعض من الواقع أراضيهم على المسار وذلك في المسافة من الكيلو صفر حتى الكيلو 19،500 وسيتضمن العمل تنفيذ بعض الأعمال الصناعية ( حوائط سانده – أنفاق ) لتقليل الأضرار إلى أقصى درجة ممكنة.

وأضاف الوزير أنه تم تنفيذ جسور ومحطات في المسافة من الكيلو 19،500 حتى الكيلو 34،400، مشيرًا إلى أن التكلفة التقديرية لباقي أعمال المشروع 530 مليون جنيه بتمويل من وزارة الإسكان، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال تنفيذ استكمال المشروع خلال 18 شهرًا بعد توقف العمل بالمشروع لفترة تزيد على 6 سنوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة