تنفيذ مهرجان الأنشطة المتكاملة لـ 700 متسابق من ذوي القدرات الخاصة

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 12:22 م
تنفيذ مهرجان الأنشطة المتكاملة لـ 700 متسابق من ذوي القدرات الخاصة
المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة
وليدنصر


"الشباب والرياضة": تنفيذ مهرجان الأنشطة المتكاملة لـ (700) متسابق من ذوي الاحتياجات الخاصة
أعلن مكتب ذوي الإعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة، تنفيذ مشروع مهرجان الأنشطة المتكاملة، بمشاركة 700 متسابق من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة الشبابية بأبو قير في محافظة الإسكندرية، خلال الفترة من 5-13 نوفمبر الحالي.

قال المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، إن مهرجان الأنشطة المتكاملة يهدف إلى زيادة الانتماء لذوي الاحتياجات الخاصة، وغرس القيم والمُثل لديهم، ودمج في المجتمع لتنمية المواهب والقدرات الإبداعية لديهم، بالإضافة إلى تشجيع السياحة الداخلية، وتعريف ذوي الاحتياجات الخاصة على المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الإسكندرية.

يتنافس المتسابقون في مهرجان الأنشطة المتكاملة في مجال النشاط الرياضي "كرة قدم، تنس طاولة، وكرة سلة"، بالإضافة إلى النشاط الثقافي والفني "شعر، غناء، وإنشاد ديني".

يشترط للمشاركة في مهرجان الأنشطة المتكاملة، أن يكون المتسابق من ذوي الاحتياجات الخاصة، وألّا يقل عمر المتسابق عن 20 عامًا، ولا يزيد عن 35 عامًا وقت تنفيذ المهرجان، ولا يحق للمتسابق الاشتراك في أكثر من مجال من مجالات المهرجان، علاوة على أن تقدم كل مديرية من مديريات الشباب والرياضة، خطابًا موضحًا فيه أسماء المشاركين، ونوع الإعاقة والمجال الذي سيشارك فيه.

تمنح وزارة الشباب والرياضة، شهادات تقدير للمشاركين، بالإضافة إلى منح 40 ميدالية ذهب، و40 ميدالية فضة، و40 ميدالية برونز للبنين والبنات، ومنح 15 درعًا للمديريات الفائزة في مجالات المهرجان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة