أحد قدامى المذيعين: المرتبات الباهظة بهيئة الإذاعة البريطانية مسألة محرجة

الإثنين، 08 أغسطس 2016 08:45 ص
أحد قدامى المذيعين: المرتبات الباهظة بهيئة الإذاعة البريطانية مسألة محرجة

صرح احد قدامى المذيعين بهيئة الاذاعة البريطانية انه يخشى ان يضر الخلاف حول المكافآت بهيئة الاذاعة البريطانية بسمعة الاذاعة كما ان الغائها سيكون "كارثيا".

وجاءت تصريحات المذيع ديفيد اتنبيرج في أعقاب الجدل الاخير حول المكافآت التي تمنح لمديري اذاعة البي بي سي خلال السنوات الثماني الاخيرة ،والتي تضمنت اكثر من مليون استرليني لنائب المدير العام مارك بويد.

وصرح اتنبرج الذي احتفل العام الماضي بمرور 60 عاما على عمله كمذيع بهيئة الاذاعة البريطانية،قبيل انعقاد لجنة الاستماع بالبرلمان حول هذا الامر، "انه من المحرج ان يتم دفع مكافآت ورواتب عالية بهذا الشكل في اذاعة تعد خدمة عامة".

واعرب اتنبرج عن قلقه من ان يؤدي الجدل حول تلقي مديري المحطة مكافآت باهظة الى الاضرار بسمعة الاذاعة البريطانية(بي بي سي). وأضاف "من وجهة نظري هيئة الاذاعة البريطانية(بي بي سي) واحدة من أهم الدعائم في الحياة الثقافية للبلاد... وتمر حاليا بفترة سيئة. انني آمل فقط ان تبرز من كبوتها وتعود الى المستويات المهنية التي صنعت اسمها كمحطة عظيمة".

تجدر الاشارة الى ان أعضاء لجنة الحسابات العامة بمجلس العموم البريطاني وجهوا اتهامات شديدة للمديرين السابقين والحاليين في الاذاعة البريطانية .

واتهمت مارجريت هودج رئيسة لجنة الحسابات العامة بالبرلمان المسئولة عن مراقبة مالية الحكومة، المديرين التنفيذيين بالاذاعة بانهم يبرأون انفسهم من فضيحة المكافآت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق