وزير التجارة والصناعة: جار استكمال منشآت مدينة الجلود بالروبيكي

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 10:43 ص
وزير التجارة والصناعة: جار استكمال منشآت مدينة الجلود بالروبيكي
طارق قابيل
شحاتة غريب

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن العمل يجري على قدمٍ وساق، للإسراع في استكمال المنشآت الخاصة بالمرحلة الأولى من مدينة الجلود بالروبيكي، تمهيدًا لبدء نقل مدابغ مصر القديمة إليها، لافتًا إلى أنه لمس ترحيبًا كبيرًا من غرفة دباغة الجلود بجهود الوزارة في إنجاز هذا المشروع الضخم، الذي يمثل نقلة حضارية لهذه الصناعة الحيوية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود، برئاسة محمد حربي، رئيس الغرفة، وحضره سيد أبو القمصان، مستشار الوزير لشؤون التجارة الخارجية، والمهندس إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وسعيد عبدالله، رئيس قطاعي الاتفاقيات التجارية والتجارة الخارجية.

تناول الوزير خلال اللقاء، الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لاستكمال باقي الوحدات الإنتاجية، والتي يتعدي عددها 300 مدبغة، إلى جانب إنشاء المرحلة الثانية من محطة معالجة الصرف الصناعي، لافتا إلى أن المرافق العامة للمشروع انتهت بنسبة 100%.

أضاف قابيل، أن الوزارة ستقدم جميع التسهيلات والحوافز للمدابغ التي سيتم نقلها في إطار المرحلة الأولى للمشروع سواء من حيث المساحة أو اختيار الوحدات التي تتناسب مع مشروعاتهم، لافتا في هذا الإطار إلى أن مساحة الوحدات الجديدة تتراوح بين 48 مترا و6500 متر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة