وزير التموين: غدا بدء الأوكازيون الصيفي لمدة شهر

الأحد، 07 أغسطس 2016 10:20 ص
وزير التموين: غدا بدء الأوكازيون الصيفي لمدة شهر

قال الدكتور خال حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إن الأوكازيون الصيفي لجميع أنواع الملابس والسلع سيبدأ غدا الاثنين، ويستمر لمدة شهر بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية ، حيث من المتوقع أن يصل عدد المشاركين في الأوكازيون أكثر من 3000 شركة وتاجر من القطاعين العام والخاص.

وأضاف حنفى - في تصريح اليوم الأحد - إن نسبة التخفيضات في الأسعار ستتراوح ما بين 5% إلي 50% لتشجيع المواطنين علي الخروج للتسوق لتنشيط حركة الأسواق، لافتا إلى أن الأوكازيون متاح أمام جميع التجار في كافة السلع للمشاركة فيه وكل تاجر حر في اختيار نسبة التخفيض في الأسعار بالسلع الخاصة به بشرط أن يكون التخفيض حقيقيا والسلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر.

وأوضح أنه على الجهات المشاركة في الاوكازيون أن تلتزم بالحصول مسبقا علي موافقات من مديرية التموين الواقع في دائرتهم محلهم التجاري وأن تعلن الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع قبل وبعد التخفيض حتي يمكن للمشتري التأكد من حقيقة التخفيض وأن هناك خطا ساخنا كول سنتر رقم 19280 لتلقي شكاوى المواطنين، بالإضافة إلي الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو 19588.

من جهته، أكد الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن مفتشي القطاع سيقومون بحملات مكثفة خلال فترة الأوكازيون الصيفي على الأسواق وفق خطة محددة تتضمن المرور على المولات الكبرى والأسواق التجارية والمحلات المشتركة بالأوكازيون للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية والتصدي للإعلانات المضللة التى تؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقي لدى جمهور المستهلكين.

وقال إنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المحلات التي تعلن على واجهاتها عن نسب تخفيض على المنتجات ولا تلتزم بها وقت البيع، مؤكدا أهمية إرساء مباديء الشفافية والوضوح في التعامل مع المستهلكين وتجنب أي مواد دعائية أوعبارات مضللة تؤدى إلى خداعهم لتحقيق أرباح مالية من جراء ذلك.

ودعا حجاج المستهلكين إلي معاونة قطاع التجارة الداخلية في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن القطاع من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق