كوريا الجنوبية تفوز بذهبية القوس والسهم للفرق وذهبية لدراجات بلجيكا

الأحد، 07 أغسطس 2016 12:59 ص
كوريا الجنوبية تفوز بذهبية القوس والسهم للفرق وذهبية لدراجات بلجيكا

فازت كوريا الجنوبية على الولايات المتحدة، وانتزعت ذهبية فرق الرجال، في منافسات القوس والسهم بأولمبياد ريو دي جانيرو، السبت.

فاز الثلاثي "كيم وو جين، وكو بون تشان، ولي سيونج يون" على الفريق الامريكى 6 - صفر لتحسم كوريا الجنوبية اللقب الخامس للفرق في القوس والسهم، وهو اللقب الرابع للكوريين في اخر 5 دورات أولمبية.

وكان الفريق الأمريكي قد فاز على فريق كوريا الجنوبية ومنعه من احراز اللقب الأولمبي للمرة الرابعة على التوالي،في قبل نهائي ألعاب لندن 2012.

واحتفلت أستراليا بالفوز بأول ميدالية في القوس والسهم في 12 عامًا، عندما فازت على الصين وحصدت الميدالية البرونزية.
وفاز البلجيكي جريج فان أفرمات اليوم السبت بالميدالية الذهبية لسباق الدراجات على الطرق لفردي الرجال ضمن منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وحقق فان أفرمات "31 عاما" المركز الأول متفوقا على الدنماركي جاكوب فوجلسانج الذي فاز بالفضية وتلاهما البولندي رافال مايكي ليحرز البرونزية.

أخفق بارك تاي هوان، سباح كوريا الجنوبية، وبطل أولمبياد 2008، في اجتياز تصفيات سباق 400 متر حرة للرجال اليوم السبت، في منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو.

واحتل بارك، الفائز بفضية أولمبياد 2012، المركز الرابع بمجموعته في التصفيات، والتي فاز بها الصيني سون يانج بطل العالم، وحامل لقب الأولمبياد.

وحقق بارك، زمنًا قدره 3 دقائق و45.63 ثانية، واحتل المركز العاشر في التصفيات إجمالا، في حين يتأهل أول 8 سباحين.

وكان سون، الذي تعلق عليه الصين آمالا كبيرة، رابع أسرع سباح في التصفيات إجمالا، بينما كان المركز الأول من نصيب الأمريكي كونور دواير، الذي سجل زمنا بلغ 3 دقائق و43.42 ثانية.

وجاء في المركز الثاني الأسترالي ماك هورتون بزمن قدره 3 دقائق و43.84 ثانية، يليه الإيطالي جابريلي ديتي.

وكان بارك قد أكمل في مارس الماضي عقوبة الإيقاف التي وقعت عليه لمدة 18 شهرا من قبل الاتحاد الدولي للسباحة، بسبب سقوطه في اختبار للمنشطات قبل الألعاب الآسيوية في 2014. وهز أول كوري جنوبي يفوز بميدالية أولمبية في السباحة عندما نال ذهبية سباق 400 متر وفضية سباق 200 متر حرة في أولمبياد 2008 ببكين.

ووفقًا للوائح اللجنة الأولمبية الكورية، فإنه كان معرضا للإيقاف 3 سنوات اخرى منذ تاريخ انتهاء عقوبة الإيقاف الاتحاد الدولي ، وهو ما كان سيمنعه من المشاركة في أولمبياد يو.. وتوجه بارك إلى محكمة التحكيم الرياضية، والتي سمحت له بالمشاركة في ريو.

ومن المقرر أن ينافس بارك في تصفيات سباقات 100 متر و200 متر و1500 متر حرة، في مشاركته الرابعة والأخيرة في الأولمبياد.

حقق الأسترالي جون ميلمان، انطلاقة قوية في منافسات التنس لفردي الرجال، بأولمبياد ريو دي جانيرو، حيث تغلب على الليتواني ريكارداس بيرانكيس، بمجموعتين 6 -صفر و6-صفر السبت، في الدور الأول.

وسيطر ميلمان، المصنف 75 على العالم، على المباراة منذ بدايتها وحتى النهاية في ظل طقس حار، ليسجل الفوز في بداية مشواره.

وانتزع الروسي بيسلان مودرانوف، أول ميدالية ذهبية لبلاده في أولمبياد ريو دي جانيرو، حيث فاز بالمركز الأول في منافسات الجودو لوزن 60 كيلو جرامًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق