«الشربيني» يفتتح معرض قدرات وتنمية الموهوبين بالوزارة

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 09:36 ص
«الشربيني» يفتتح معرض قدرات وتنمية الموهوبين بالوزارة
وزير التربية والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني

افتتح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني، معرض قدرات وتنمية الموهوبين للمراكز الصيفية المقام بديوان عام الوزارة لعرض أعمال مراكز وتنمية قدرات الموهوبين التي تم تنفيذها خلال 3 شهور من فصل الصيف بجميع المحافظات.

واستمع "الشربيني" لشرح الطلبة عن أعمالهم الفنية التشكيلية المصنوعة من خامات البيئة البسيطة المتاحة لدى الكثيرين، وطالب بأهمية أن يعتاد الطالب على العمل الجماعي لما له أثر كبير في تنمية روح التعاون لديه من خلال الأنشطة سواء الفنية والثقافية والرياضية.

كما وجه بتحفيز الطلاب ماديًا ومعنويًا للمشاركة في المشروعات التي تُقام داخل المدارس.

وأشار "الهلالي" إلى أن الوزارة تدعم الأنشطة المختلفة في كل المدارس، حيث تم عقد بروتوكولات تعاون مع وزارتي الشباب والثقافة لتفعيل ممارسة الطلبة للأنشطة الرياضية والفنية والتعاون مع قصور الثقافة ليمارس الطالب النشاط المسرحي بما يساهم في اكتمال شخصيته في كل مناحي الحياة.

ومن جانبها، أكدت مدير عام تنمية التربية الفنية الدكتورة رباب عبدالمحسن، على أن هذه المسابقة تقام سنويًا، ولأول مرة يتم توزيع جوائز مالية لأفضل 3 أعمال من المحافظات الفائزة.

ومن جهته، أشار مدير عام الإدارة العامة للمدرسة المنتجة عماد الدين منصور، إلى أن الإدارة تدعم الأعمال الفنية وتمولها في المدارس من الحساب الموحد للمدرسة المنتجة ليتم تسويقها في المعارض التي تقام في المديريات والإدارات والمعارض بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ويحصل الطالب المشارك على 15% من صافي الربح، وللمدرس 35 %، واللجنة المشرفة من إدارة المدرسة 15% و12 % لتطوير المشروع و15 % لصيانة المدرسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة