بالفيويو.. 5 رسائل وجهها «السيسي» للمصريين.. «خلي بالكوا من اللي بيشككوا في الانجازات».. «ركود الاقتصاد العالمي لن يؤثر على إيرادات القناة».. «تبرعوا لمدينة زويل عن طريق تحيا مصر»

السبت، 06 أغسطس 2016 01:24 م
بالفيويو.. 5 رسائل وجهها «السيسي» للمصريين.. «خلي بالكوا من اللي بيشككوا في الانجازات».. «ركود الاقتصاد العالمي لن يؤثر على إيرادات القناة».. «تبرعوا لمدينة زويل عن طريق تحيا مصر»
سمر عبدالله

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم محافظة الاسماعيلية؛ للاحتفال بالذكرى الأولى لمشروع قناة السويس الجديدة، وألقى السيسي كلمته خلال الاحتفال بالقناة الجديدة، والتي وجّه من خلالها عدة رسائل هامة للمصريين.

"إيرادات القناة خالفت الركود في الاقتصاد العالمي"
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة للمصريين في خطابه، اليوم، رسالة إلى المصريين الذين ظنّوا أن قناة السويس الجديدة ستتأثر بالركود في الاقتصاد العالمي، حيث طمأنهم قائلا أن الركود الاقتصادي العالمي لم يؤثر على القناة، حيث تم تجميع الدولارات التي دخلت إلى مصر لتذهب إلى البنك المركزي المصري.

"خلي بالكوا من اللي بيشككوا في الإنجازات"
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مشروع قناة السوي وإيراداته الجديدة سيتم التحصل عليها في عام 2021، مؤكدًا أن القناة حققت أرباح 4 بالمئة أي 2 مليار ونصف خلال العام الماضي، موجهًا حديثه للمصريين "خلوا بالكوا كل إنجاز يوضع بجواره محاولة للتشكيك في إنجاح هذا الإنجاز لضعف إرادة الشعب".

"والله النصر معكم.. أنا شايفه زي ما شايفكم"
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يجب التفرقة بين النقد البنّاء والنقد الهدّام، ويجب بذل المزيد من الجهد للتواصل بين الدولة والشعب المصري؛ رغبة في قطع الطريق على من يشوش المصريين.
وأضاف السيسي في كلمته للمصريين "والله والله النصر معاكم انا شايفه زي ما شايفكم ولن تستطع قوة على وجه الأرض أن تنال من مصر وشعبها".

"التبرع لمدينة زويل"
بعد نعي السيسي العالم الدكتور أحمد زويل، طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي المواطنين بالتبرع لاستكمال مدينة زويل للعلوم عن طريق التبرع لصندوق "تحيا مصر".

"ارتفاع الأسعار طبيعي"
رسالة أخرى وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمصريين، والتي تعني أنه متابع للأزمات التي يشعر بها الشعب، حيث علّق على ارتفاع الأسعار قائلا "إن ارتفاع أسعار بعض السلع هو وضع طبيعي لحالة التقدم التي تشهدهها البلاد، واستنكر السيسي الحديث عن ارتفاع أسعار الكهرباء قائلا "أن هذا يؤدي إلى تقويض عزائم المصريين وكسر ارداتهم وهذا لن يحدث أبدًا.. هو بناء مصر بالساهل ولا ايه؟".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق