بالفيديو.. كلمة «مميش» في الذكرى الأولى لافتتاح «قناة السويس الجديدة».. «الفريق» يترحم على الشهداء الذين شاركوا في حفر قناة السويس القديمة.. و«يؤكد» نجاح «القناة» الجديدة في في جذب عدة خطوط ملاحية

السبت، 06 أغسطس 2016 12:19 م
بالفيديو.. كلمة «مميش» في الذكرى الأولى لافتتاح «قناة السويس الجديدة».. «الفريق» يترحم على الشهداء الذين شاركوا في حفر قناة السويس القديمة.. و«يؤكد» نجاح «القناة» الجديدة في في جذب عدة خطوط ملاحية
أمنية سيد

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاحتفال بذكرى مرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة، و 60 عامًا على تأميم قناة السويس، بحضور عدد من الوزراء وقادة القوات المسلحة، والمهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية والإستراتيجية، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ولفيف من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة والإعلامية.

من جانبه، استعرض الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، انجازات ومعدلات مرور السفن العابرة للمجري الملاحي لقناة السويس من الاتجاهين خلال الاحتفالية.

وقال الفريق، إن نحتفل اليوم بمرور عام على افتتاح القناة، مشيرًا إلى أنه اشترك في حفر قناة السويس القديمة أكثر من مليون مصري استشهد منهم أكثر من 100 ألف، مترحمًا على الشهداء والرئيس محمد أنور السادات.

وتابع أن قناة السويس الجديدة نجحت في جذب خطوط ملاحية جديدة وزادت من دخل القناة حيث وصل اجمالي ايرادات القناة هذا العام الى 3 مليار و 183 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 4 % من حجم النمو وبما يعادل 26 مليار جنيه مصري بالمقارنة بالعام الماضي، بشهادة البنك المركزي المصري.

وأضاف «مميش» حققنا نفس الدخل وزودنا دخل الدولار بشهادة البنك المركزي المصري ونقوم بضخ العملة يوميًا للبنك المركزي، موضحًا أن اكبر عائد دخل لخزينة الدولة من قناة السويس في العام الماضي وبلغ 41 مليار جنيه بزيادة قدرها 2 مليار و27 مليون جنيه مصريا مقارنة بالعام المالي الماضي 2014\2015 والذي بلغ 39 مليار و 169 مليون جنيه، فضلًا عن اتسام أداء هيئة قناة بالتميز خلال عام 2015 رغم تراجع حركة التجارة العالمية، مؤكدًا على انخفاض معدل التجارة العالمية بنسبة 14% مقارنة بالعام الماضي.

وذكر: «استطعنا زيادة دخلنا بالدولار بنسبة 4%، ومن مطلع العام حتى اليوم حققت قناة السويس إيرادات بلغت 26.6 مليار جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق