«الشربيني» يعلن خطة تطوير التعليم في مصر.. 10 محاور رئيسية للنهوض بالمنظمومة.. «الوزير»: الانتهاء من تعديل قرار تنظيم المجموعات المدرسية.. نواجه الفساد بكل حزم.. وتكافؤ الفرص بين الطلاب أبرز الأهداف

الجمعة، 05 أغسطس 2016 10:10 م
«الشربيني» يعلن خطة تطوير التعليم في مصر.. 10 محاور رئيسية للنهوض بالمنظمومة.. «الوزير»: الانتهاء من تعديل قرار تنظيم المجموعات المدرسية.. نواجه الفساد بكل حزم.. وتكافؤ الفرص بين الطلاب أبرز الأهداف

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال احتفالية جريدة الجمهورية لتكريم أوائل الثانوية العامة، أن الوزارة تقوم بجهود لتطوير العملية التعليمية، وذلك في ضوء استراتيجية الوزارة ورؤية مصر 2030.

خطة التطوير
وجاء برنامج التطوير على 10 محاور رئيسية للتطوير لتشمل، «الإدارة التعليمية، المناهج والكتاب والامتحانات، الارتقاء بالمعلم ماديا ومهنيا، الطالب، الأنشطة التربوية، المشاركة المجتمعية، التربية الخاصة، التعليم الفنى، الأبنية التعليمية، محو الأمية وتعليم الكبار».

تدريب 20 ألفا
وأضاف الشربيني، أن الوزارة كانت تستهدف خلال برنامج 20152016 الارتقاء وتدريب 20 ألفا و400 مدير ووكيل ورئيس قسم، وتم التنفيذ وتم تدريب 47 ألفا، لافتًا إلى أنه الوزارة تستهدف تدريب 50 ألف متدرب خلال عام 20162017، مؤكدًا أنه تم تدريب 203 ألف معلم، من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين والجهات التابعة للدول الأجنبية، مضيفا أن العام الدراسى 2017 2018 سيشهد تطوير المناهج من خلال وضع سلسلة مناهج جديدة لجميع المراحل التعليمية.

القرار المنظم للمجموعات المدرسية
وأكد االشربيني، أن الوزارة انتهت من تعديل القرار الوزارى المنظم للمجموعات المدرسية، كأحد البدائل للدروس الخصوصية، ويكون اشتراك الطالب بهذه المجموعة اختياريًّا سواء داخل المدرسة المقيد بها أو أي مدرسة أخرى يختارها، وكذلك للطالب حرية اختيار المعلم الذي يتلقى عنده المجموعات الدراسية في ضوء الجدول المعلن المتضمن أسماء المعلمين.


تسريب الإمتحانات
وأكد الشربيني، أن الوزارة قامت بوضع إجراءات غير مسبوقة هذا العام، موضحًا أنه تم رصد اللجان التي تم بها غش في السنوات الماضية، وعدم عقد امتحانات الثانوية العامة بها، كما تم رصد تحويلات الطلاب بعدد (7) لجان، وتم إلغائها إضافة إلى وضع فكر جديد للتعامل مع أوراق الإجابة ردءًا للادعاءات الخاصة بهذا الشأن.

تكافؤ الفرص بين الطلاب
وأضاف الوزير أنه كان يوجد تواصل مستمر مع القيادات السياسية، والجهات المعنية لمواجهة الفساد والحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، وتم التعامل مع الرأى العام خلال الامتحانات بشفافية وموضوعية، مشيرًا إلى أنه جارٍ العمل الآن بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدم تكرار ما حدث هذا العام.

مدرسة في كل محافظة
وأشار إلى أن رئيس الجمهورية يولى مدارس المتفوقين اهتمامًا خاصًا، مشيرًا إلى أنه تم فتح (7) مدارس هذا العام، وسيتم افتتاح مدرستين في محافظتى المنوفية والغربية في العام الدراسى 20162017، تمهيدًا لإنشاء مدرسة في كل محافظة، لافتًا إلى أن تكلفة المدرسة الواحدة تبلغ تكلفتها 100 مليون جنيه، وأضاف الوزير أنه سيتم إعادة النظر في مدرسة المتفوقين بعين شمس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق