كوريا الجنوبية تنتقد محاولة جارتها «الشمالية» لتشويه الحقائق

الخميس، 04 أغسطس 2016 12:00 م
كوريا الجنوبية تنتقد محاولة جارتها «الشمالية» لتشويه الحقائق
كوريا الجنوبية

انتقدت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الخميس بشدة محاولة جارتها الشمالية لتشويه الحقائق والتحريض على الانقسام الداخلي وإدانتها لرأس الدولة.

جاء ذلك ردا على ادعاءات كوريا الشمالية بأن كوريا الجنوبية ستصبح مسرحا لمعركة نووية في حال نشر منظومة "ثاد" للدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدمة فيها.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن بيان أصدرته وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، قوله إن كوريا الشمالية أطلقت صواريخ أكثر من 10 مرات هذا العام، مما يشكل تهديدا خطيرا ضد السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أمس الأربعاء عن بيان للمتحدث باسم لجنة إعادة التوحيد السلمي لكوريا، قوله إنه إذا نشرت منظومة ثاد في كوريا الجنوبية، فإن أراضيها ستتحول إلى معركة نووية من قبل دول الجوار القوية وهو ما يجعل شعبها يعيش في رهبة وخوف وقلق من الهجمات النووية.

وأضاف البيان أن رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه تحاول استغلال قدرة كوريا الشمالية على الردع النووي الدفاعي لتبرير تصرفها الموالي للولايات المتحدة وبيع وطنها، مهددا بأن تصرفاتها هذه لن تقبل أبدا.

وبدورها، قالت وزارة الوحدة إن البرنامج الكوري الشمالي النووي والصاروخي يهدد بقاء الأمة ويدمر السلام في شبه الجزيرة الكورية، مؤكدة أن قرار نشر ثاد جاء في إطار تدابير الدفاع عن سلامة الشعب والوطن من التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة من جانب كوريا الشمالية.

وأضافت أن كوريا الشمالية ليس لديها حجة لتبرير تطويرها النووي ومساعيها لشق الصف الداخلي في كوريا الجنوبية، داعية إلى الوقف الفوري لأعمالها السخيفة والسير على طريق نزع السلاح النووي والتغيير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق