وزير التخطيط: 62 ألفا و511 تأشيرة حج هذا العام

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 08:19 م
وزير التخطيط: 62 ألفا و511 تأشيرة حج هذا العام
وزير التخطيط

عقدت لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، اجتماعا لبحث ترتيبات وإجراءات الحج هذا العام.

وشارك في الاجتماع كلا من وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري رئيس بعثة الحج هذا العام الدكتور أشرف العربي، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وعدد من ممثلي الوزارات المشاركة في موسم الحج.

وقال «العربي» خلال الاجتماع، إن العدد الإجمالي لتأشيرات الحج هذا العام بلغ 62 ألفا و511 تأشيرة، منها 10 آلاف لحجاج وزارة التضامن، و18 ألفا و800 تأشيرة لحجاج القرعة و29 ألفا و145 تأشيرة لحجاج الحج السياحي، لافتا إلى أنه تم تطبيق المسار الإلكتروني الذي وجهت به السلطات السعودية لمعرفة بيانات الحجاج وتحركاتهم.

وأضاف العربي أنه للمرة الأولى يتم عمل قاعدة بيانات كاملة للحجاج، وأنه تم التنسيق مع وزارة الصحة للتأكد من توافر الأدوية ومراكز الإسعاف، منوها إلى أن وزارة الصحة أعدت فيلما توعويا بشأن سلامة الحج وتحري معايير النظافة وتجنب العدوى.

وأوضح العربي أنه تم التنسيق مع شركة مصر للطيران والسلطات السعودية لتبدأ أولى رحلات موسم الحج يوم 20 أغسطس وتستمر حتى 5 سبتمبر، مؤكدا وجود تنسيق كامل مع السلطات السعودية لتخفيض زمن الانتظار، مشيرا إلى وجود غرفة متكاملة لإدارة الأزمات وفريق عمل متخصص يعمل بها بشكل مستمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق