أهم 10 قرارات لـ«السيسي» فى 30 يوما..زيادة معاشات القوات المسلحة 10%.. تعيين 87 وكيلا و72 نائبا لرئيس مجلس الدولة.. تشكيل لجنة برئاسة «محلب» للمشروعات التنموية في سيناء.. وتمديد حالة الطوارئ بالمحافظة

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 06:42 م
أهم 10 قرارات لـ«السيسي» فى 30 يوما..زيادة معاشات القوات المسلحة 10%.. تعيين 87 وكيلا و72 نائبا لرئيس مجلس الدولة.. تشكيل لجنة برئاسة «محلب» للمشروعات التنموية في سيناء.. وتمديد حالة الطوارئ بالمحافظة
السيسي
نور اسماعيل

شهدت الـ30 يوماً الأخيرة عدة قرارات جمهورية هامة أخرها اليوم الأربعاء، زيادة معاشات القوات المسلحة 10%، بالإضافة إلى إلغاء التوقيت الصيفي، والذي أثير حوله جدلاً حتى قام الرئيس بإنهاء هذه الحالة بقراراه، كما تم تعديل بعض أحكام قوانين التأمين الاجتماعي، والعمل على تنمية محافظة شمال سيناء، وترصد «صوت الأمة» أهم 10 قرارات للرئيس خلال التقرير التالي:

معاشات القوات المسلحة
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، القانون رقم 63 لسنة 2016، بشأن تعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 75، وذلك بعد أن أقره مجلس النواب.

زيادة 10%
ونصت المادة الأولى من القانون الذي نشر اليوم بالجريدة الرسمية، على أن تزاد بنسبة 10% اعتباراً من يوليو 2016 المعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ، والمقررة بقانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 75.

تنمية سيناء
وفى 26 يوليو الماضى، أصدر الرئيس القرار رقم 329 لسنة 2016، بتشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وعضوية كل من محافظ شمال سيناء، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، رئيس جهاز تنمية سيناء، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، ممثل لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة- ممثل للمخابرات الحربية- ممثل للمخابرات العامة.

وتختص اللجنة بإقرار حزمة من المشروعات التنموية والخدمية ومشروعات البنية التحتية بمحافظة شمال سيناء.

إلغاء التوقيت الصيفى
وفى 26 يوليو الماضى، صدق لسيسي على قرار مجلس النواب بشأن إلغاء القرار بقانون رقم 35 لسنة 2014 بشأن التوقيت الصيفى.

ونصت المادة الأولى من القانون رقم 60 لسنة 2016، المنشور بالجريدة الرسمية على إلغاء تقرير نظام التوقيت الصيفى.

زيادة المعاشات
كما أصدر السيسى القرار رقم 60 لسنة 2016 بزيادة المعاشات، وتعديل بعض أحكام قوانين التأمين الاجتماعي.

مشروعات الاستزراع السمكي
وفى 21 يوليو الماضى، أصدر السيسي القرار رقم ٣١٣ لسنة ٢٠١٦ بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة ١٧ر٦١٧٤ فدان من الاراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمنطقة بركة غليون بمحافظة كفر الشيخ لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة لاستخدامها في مشروعات الاستزراع السمكي.

اعمال المنفعة العامة
كما أصدر السيسي القرار رقم ٢٩٥ لسنة ٢٠١٦ باعتبار مشروع محطة رفع الصرف الصحي بحوض جمعة علي «عرب العليقات القبلية» بمحافظة القليوبية من اعمال المنفعة العامة.

أقدمية مستشار
وفي نفس اليوم أصدر السيسي، القرار رقم 309 لسنة 2016 بتعديل أقدمية نور الدين على على رضوان، المستشار بهيئة قضايا الدولة، فى وظيفة مستشار بالهيئة، لتكون من 19-9-2013.

رد أقدمية
كما أصدر الرئيس القرار رقم 317 لسنة 2016 برد أقدمية عبد الرحمن محمد عبد ربه، وكيل النيابة الإدارية من الفئة الممتازة، فى وظيفة معاون نيابة إدارية إلى تاريخ صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 61 لسنة 2005. ونشر القراران بالجريدة الرسمية.

مجلس الدولة
وفى 12 يوليو الماضى، أصدر الرئيس القرار رقم ٣١٨ لسنة ٢٠١٦ بتعيين ٨٧ وكيلا بمجلس الدولة و٧٢ نائبا لرئيس مجلس الدولة.

تمديد حالة الطوارئ
وفي نفس اليوم نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 319 لسنة 2016.

نص القرار
ونصت المادة الأولى على أن تمد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 187 لسنة 2016 المشار إليه في المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية، لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق 29 يوليو 2016.

إقامة منطقة سكنية تجارية خدمية
وفى 10 يوليو الماضى، أصدر السيسي، القرار رقم 283 لسنة 2016 بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 335.38 فدان من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح محافظة الأقصر لاستخدامها فى إقامة منطقة سكنية تجارية خدمية، وتم نشر القرار بالجريدة الرسمية.

العفو عن باقي العقوبة المحكوم عليهم
وفى 9 يوليو الماضى، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهورى رقم 311 لسنة 2016 فى شأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، والعيد الرابع والستين لثورة 23 يوليو 1952.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق