«النواب» ناعيًا «زويل»: فخر مصر والعرب أجمعين

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 12:40 م
«النواب» ناعيًا «زويل»: فخر مصر والعرب أجمعين

نعى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، ووكيلا المجلس ونوابه وأمينه العام، إلى الشعب المصري وقيادته، ببالغ الحزن والأسى، رحيل المغفور له العالم النابه الدكتور أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء، الذي جمع بين العلم والفكر وقدم خدمات جليلة للإنسانية، وفتح مجالا غير مسبوق في العلوم والتكنولوجيا.

وقال مجلس النواب، فى بيانه منذ قليل: «هذه القامة السامقة التي نبتت من أرض مصر الطيبة وعشق ترابها فرفع اسمها عاليا في جميع المحافل الدولية والعلمية وكان عنوانا يفخر ويحتذي به المصريون والعرب أجمعين، لكن عزاءنا في أن ذكراه ستبقى خالدة بيننا بعلمه وأبحاثه التي قدمها للإنسانية».

وأضاف البيان: «نسأل الله العلي القدير أن يتغمَّد الفقيد العزيز بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم آله وتلاميذه ومحبيه وذويه صبر المؤمنين».

وتُوفي العالم الكبير الدكتور أحمد زويل، الحائز على جائزة "نوبل"، مساء أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 70 عامًا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

العالم الكبير، الذي غيَّبه الموت عن عالمنا أمس، من مواليد 26 فبراير 1946، وهو حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء لسنة 1999 لأبحاثه في مجال "كيمياء الفيمتو"، حيث اخترع وسيلة قياس لوحدة زمنية جديدة تعرف بالـ"فيمتو سكند".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق