الكشف على 1056 مواطن بقرية درنكه الجديدة بأسيوط

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 01:01 م
الكشف على 1056 مواطن بقرية درنكه الجديدة بأسيوط
إيمان ثروت

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على استمرارية تسيير القوافل العلاجية للقرى والنجوع، والمناطق الأكثر احتياجًا على مستوى المحافظة، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لغير القادرين، مشددًا على الارتقاء بالرعاية الصحية والخدمات العلاجية المقدمة للمرضى.

وقال محمد حسين نوح، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، إنه تم تنظيم قافلة طبية لقرية درنكة الجديدة بمركز أسيوط، والتي تقع بالقرب من جبل أسيوط الغربي يومي 26 و27 من شهر يوليو، حيث تم الكشف على 1056 مواطنًا وتحويل حالتين للمستشفيات لتلقي العلاج على نفقة الدولة.

وأوضح نوح، أن القافلة ضمت العديد من التخصصات ومنها الأطفال والباطنة وتنظيم الأسرة والجراحة والعظام، بالإضافة إلى إجراء بعض التحاليل والأشعة لبعض المرضى والذي بلغ 62 مريضًا.

وأشار إلى أنه تم الكشف على 340 مريضًا من الأطفال، و108 لمرضى الجراحة والمسالك، و77 نساء، و225 مريض عظام، و21 تنظيم أسرة، ليصبح إجمالي المترددين على القافلة 1056 مواطنًا، موضحًا أنه تم عمل قرارات علاج على نفقة الدولة لمن يستحق وتحويل الحالات اللازمة لفحوصات متقدمة أو إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات كما تم صرف العلاج مجانا.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم عمل ندوات تثقيفية لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين والارتقاء بالمنظومة الصحية داخل الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق