بالصور.. «الشباب والرياضة» تطلق المرحلة الثانية من برنامج إعداد القيادات التنفيذية

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 10:46 ص
بالصور.. «الشباب والرياضة» تطلق المرحلة الثانية من برنامج إعداد القيادات التنفيذية
وليدنصر

افتتحت الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة القادة فعاليات تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج إعداد القيادات التنفيذية الرفيعة، بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، وذلك خلال الفترة من 1 الي 7 نوفمبر الجاري، بمشاركة (150) شاب وفتاه من محافظات (الإسكندرية-الأقصر- البحر الاحمر-البحيرة – الجيزة – الدقهلية – السويس – الغربية – الفيوم – القاهرة – المنيا – الوادي الجديد - أسوان – اسيوط – بني سويف – بورسعيد – سوهاج – شمال سيناء – جنوب سيناء- القليوبية- قنا – كفر الشيخ – مطروح- المنوفية).

يأتي ذلك في إطار حرص واهتمام ومتابعة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بتنفيذ هذا البرنامج بهدف العمل على إمداد الشباب المشاركين بالمعرفة والخبرة حول الاتجاهات الحديثة في الإدارة، تزويدهم بمفاهيم الدولة وسلطاتها في الدستور المصري، وبمعلومات حول مفهوم الأمن القومي المصري وتأثيره على متخذ القرار.

بالإضافة إلى تزويد المشاركين بمفاهيم وأدوات التنمية البشرية، وتأهيلهم للحصول على الدورة التدريبية الأعلى والمتخصصة لإعداد القيادات التنفيذية والإدارية الرفيعة (محافظين ونوابهم ومعاونيهم – نواب ومعاوني ومساعدي الوزراء – رؤساء المدن ومعاونيهم ومساعديهم).

وقد شهد افتتاح البرنامج أماني حسن مدير ادارة القيادات الشبابية، ممثلًا عن وزارة الشباب والرياضة، مايسة العشماوي والدكتور أحمد الشريف ممثلًا عن مؤسسة القادة، حيث بدأت الفاعليات بالسلام الوطني ثم كلمة وزارة الشباب والرياضة والتي حثت فيها المشاركون على بذل أقصى جهد في هذه المرحلة لاكتساب أكبر قدر من المهارات والخبرات التي تساعدهم على أن يصبحوا قادة فاعلين.

كما أشارت الي اهتمام الوزارة ببناء جيل من القيادات الشبابية في مختلف الاماكن والمنظمات والهيئات مما يدعم بناء دولة شباب.

ومن جانبه، أشار الدكتور الشريف إلي أن هذه المرحلة تختلف عن المرحلة الاولي في انها تهدف الى التدريب على العمل تحت ضغط وفي ظروف صعبة وساعات عمل طويلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق