بالصور.. قوافل جامعة القناة تعالج 401 حالة بقرى الإسماعيلية

الإثنين، 01 أغسطس 2016 03:36 م
بالصور.. قوافل جامعة القناة تعالج 401 حالة بقرى الإسماعيلية
شيرين شلتوت

نظمت اليوم ادارة القوافل بقطاع شئون البيئة بجامعة قتاة السويس اولى قوافلها الصيفية الى قرية السبع ابار بالمنايف بمحافظة الاسماعيليه اجرت خلالها الكشف وتقديم العلاج والادويه لاكثر من 401 حالة.

وحرص الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس يرافقه الدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور سامى هاشم عضو مجلس الشعب ونائب رئيس الجامعه الاسبق وعمرو كشك مديرعام مشروعات البيئة على التواجد مع اعضاء فريق القوافل.

والتقى خلالها بالاطباء واعضاء هيئة التدريس المشاركين في القافلة وحثهم على الاستمرار في العمل بروح الحب والمودة تجاه المرضى لتأدية خدمة هى واجب علينا نهديها لاهالينا البسطاء لان هذا الاداء هو الذى شجع المجلس الاعلى للجامعات اتخاذ قرار باشراف جامعة قناة السويس على قوافل الاصحاح البيئى التى تنظمها الجامعات المصرية لمنطقة شمال وجنوب سيناء.

كما التقى رئيس الجامعة بالعديد من اهالى القرية استمع لهم ووعدهم بالتعاون مع اي جهة لحل مشاكلهم.

واشار عمرو كشك مديرعام مشروعات البيئة الى ان قافلة اليوم شهدت اقبال كبير من اهالى القرية لما تتمتع به قوافل جامعة قناة السويس من سمعة جيدة حيث تم اجراء الكشف على 401حاله جاءت على النحو التالى43 للاطفال و10 لعيادة الجراحه و 50لعيادة العظام و 58 لعيادة طب الاسنان و 53لعيادة الجلديه و 4لعيادة المسالك و 58لعيادة النسا و 40 لعيادة الباطنه و 15لعيادة الانف والاذن و30 لعيادة الرمد و 40 طب اسرة.

كما وقع اطباء الطب البيطري الكشف على لاكثر من 837حيوان كان معظمها بين الماعز والطيور جاءت 810 حاله دجاج و بط يعانوا من فقدان في الشهيه ونقص فى الاملاح المعدنية ونقص فى انتاج البيض و2 حاله من عجول التسمين و2 حالة من الجاموس و 18 حالة ماعز و حاله واحدة لحمار و 4 حالات عنم.

وشاركت كلية التمريض فى القافلة بتقديم التثقيف الصحي لاهالى القرية حيث تم الحوار معهم حول الاسعافات الاولية واهمية التغذية السليمة للجسم و طرق العلاج والوقاية من الامراض المعدية و الرضاعة الطبيعية واهميتها للام و الطفل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة