بالصور.. كارثة بشرية تحدث بأشهر سجن في الفلبين

الإثنين، 01 أغسطس 2016 02:50 م
بالصور.. كارثة بشرية تحدث بأشهر سجن في الفلبين
هبه حسن ابو القاسم

عرضت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مجموعة صور تظهر الحياة اليومية لنزلاء أحد أشهر السجون الفلبينية٬ كشفت عن واقع مأساوي وظروف حياة غير آدمية يعانيها المساجين٬ تتلخص في زيادة كبيرة بأعداد المساجين تفوق طاقة استيعاب السجن٬ ما أدى إلى تحول المكان إلى مرتع للأمراض والأوساخ.

وأوضحت الصحيفة أن سجن كويزون سيتي بالعاصمة الفلبينية مانيلا يعاني أوضاعًا كارثية بسبب زيادة أعداد النزلاء٬ إذ إنه صمم ليتسع لـ 800 سجين فقط٬ لكنه يضم بين جدرانه حاليًا 3600 سجين٬ حتى تحولت حياتهم إلى صراع دائم على مجرد وجود مساحة للنوم أو حتي الجلوس.

ولم يعد أمام المساجين سوى النوم عن طريق التناوب على مساحات ضيقة على الدرج أو في ملاعب كرة السلة أو تحت السرائر أو تحت الأراجيح المصنوعة بالأغطية القديمة٬ في مبنى أصبح متهالكًا بعد أن بلغ عمره نحو 60 عامًا لتعاني جميع خدماته ومرافقه شيخوخة لم ترحم المساجين المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا لم يصدر حكما فيها بعد.

ويقول ريموند ناراج٬ أحد المساجين السابقين في كويزون سيتي٬ إنه دخل السجن وهو في سن العشرين بعد أن أسندت له تهمة قتل لم يرتكبها٬ قضى على إثرها 7 سنوات بالسجن داخل زنزانة تتسع لخمس أفراد٬ لكنها كانت تضم 30 شخصًا٬ وكان خلال تلك الفترة يقتات على سمك جاف يبيقيه بالكاد على قيد الحياة.

وتظهر الصورة التي عرضتها "الديلي ميل" الأنشطة اليومية للمساجين من إعداد طعام وغسل ملابس٬ وممارسة الرياضة على الرغم من ضيق المساحة وضعف الإمكانيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق