بالصور.. افتتاح الملتقى الدولي الثالث للكاريكاتير بالإسماعيلية

الأحد، 31 يوليو 2016 11:05 م
بالصور.. افتتاح الملتقى الدولي الثالث للكاريكاتير بالإسماعيلية
شيرين شلتوت

انطلقت منذ قليل فعاليات الملتقى الدولي الثالث للكاريكاتير بقاعة المعارض بقصر ثقافة الإسماعيلية بحضور محمد منير رئيس الفرع ومنى السيد مدير عام الادارة العامة للفنون التشكيلية بوزارة الثقافة وبدوي مبارك مدير ادارة المعارض بالهيئة العامة لقصور الثقافة وعدد كبير من رسامي الكاريكاتير واعضاء جمعية رسامي الكاريكاتير المصرية.

جاء ذلك بمشاركة دول بيرو، تايلاند، ايران، مصر، المغرب، البحرين، استراليا، الارجنتين، أفغانستان، كولومبيا، روسيا، كوستاريكا، تركيا، كوبا، ايطاليا نيجيريا، البرازيل، الاردن، ليبيا، أرمينيا، الصين، أوكرانيا، أندونيسيا.

وقال الفنان ماهر كمال، مدير عام الفرع بانه سيتم علي هامش المعرض ورشة تعليم رسوم الكاريكاتير من تدريب الفنانين عماد عبد المقصود جمعة فرحات أسامة أبو صبا ماهر بدر هم رسامي الجمعية المصرية للكاريكاتير خلال الفترة من 1 8 حتي 5 8 بكتبة الطفل بقصر ثقافة الاسماعيلية.

وأشار عماد عبد المقصود، رسام الكاريكاتير، ومنسق الملتقى، إلى ان الملتقى الحالي يضم 120 عملا ويعد الجولة الثانية بعد محافظة سوهاج وجاري التحضير للجولة الثالثة منه التي تقام بمحافظة كفر الشيخ يوم 4 سبتمبر المقبل.

كما ان المعرض يضم نخبة من اعمال رسامي الكاريكاتير العرب والمصريين والاجانب التي تم اختيارها من اعمال الملتقى الاول الذي نظم بدار الأوبرا.

وعن اهم الموضوعات التي يشملها الملتقى، أوضح أن معظمها يدور حول قضية التعليم في مصر وجميع الدول حتى المتقدمة خصوصا وان التعليم يعد قضية في جميع دول العالم ويحاول تسليط الضوء عليها بالاضافة الى موضوعات معبرة عن قضايا اخرى مثل التلوث والرسم الحر والسياسة.لافتا الى إن المعرض لا يدخل ضمن تصنيف المسابقة ومن المتوقع في السنوات القادمة إن تتولاه جهة ممولة ويتحول الى مسابقة دولية كبيرة بحيث يكون اكثر تنافسية ويبدع فيه فنانون ورسامون للفوز بالمسابقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق