القضاء الإداري يضيف الحافر الرياضي لنتيجة الثانوية العامة

الأحد، 31 يوليو 2016 01:26 م
القضاء الإداري يضيف الحافر الرياضي لنتيجة الثانوية العامة
عماد أبو العينين

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بإلزام وزير الشباب والرياضة بمنح أمينة عمر الشريف طالبة بالثانوية العامة، والحاصلة على المركز الثاني في بطولة الجمهورية للتنس تحت ١٨ سنة زوجى ناشئات، درجات الحافز الرياضى لتضاف إلى درجاتها في الثانوية العامة.

وصدر الحكم برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين حازم اللمعى، وتامر يوسف، وبسكرتارية ابراهيم سيد ومعروف مختار.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها أن البين من الأوراق، أن نجله المدعي مقيده بسجلات الاتحاد المصري للتنس بنادي وادي دجلة من موسم ٢٠١٠ حتى موسم ٢٠١٤، ثم قيدت كلاعبة حرة من موسم ٢٠١٥ حتى موسم ٢٠١٦، وأنها مصنفة ٧٨ تحت ١٨ سنة ناشئات، وذلك طبقًا لأخر ترتيب محلي صادر بتاريخ ٢٥ أبريل ٢٠١٦، وكذا مصنفه ٣٧ عمومي سيدات، وذلك طبقًا لآخر ترتيب محلي صادر بتاريخ ٢٥ ابريل ٢٠١٦.

وأكدت المحكمة، على أن نجلة المدعى قد استوفت سائر الشروط التي تطلبها القرار الوزاري، بشأن منح حافز التفوق الرياضي للحاصلين على شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة وما يعادلها، ومن ثم فانها تستحق الاستفادة بحافز التفوق الرياضي طبقًا للظاهر من الأوراق المودعة في ملف الدعوى.

وشددت المحكمة على أنه لا ينال من ذلك ما ذكرته جهة الادارة من انه يشترط لمنح درجات حافز التفوق الرياضي، أن تكون اللاعبة مقيده بأحد الأندية، إذ أن النص المقرر لهذا الحافز قد خلا من وجوب انضمام اللاعبة لأي نادي سيما، وأنها مقيدة كلاعبة حرة ومقيدة بسجلات الاتحاد المصري للتنس.

وأوضحت المحكمة أن مسلك الجهة الإدارية مخالف لأحكام القانون، وأن إضافة تلك الدرجات إلى المجموع الكلي لنجلة المدعي قد تؤثر على مستقبلها الدراسي في الالتحاق بإحدى الكليات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة